اخبار جهة مراكش | الخميس 5 فبراير 2015 - 03:57

جمعية حقوقية تقاضي مستشارا جماعيا بتمصلوحت متهما بتصوير متزوجة عبر كاميرا خفية

  • Whatsapp

المحكمة

نوفل القاسيمي _ مراكش الآن

يبدو أن اعضاء المركز المغربي لحقوق الإنسان لإقليم الحوز، يصرون على سلك جميع المساطير القانونية فيما يخص تورط مستشار جماعي بالجماعة القروية تمصلوحت في قضية تصوير شريط خلسة للتشهير بامرأة متزوجة.
وحسب نص الشكاية التي وضعتها الجمعية الحقوقية فوق مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، فإن المستشار الجماعي قام خلسة بتثبيت آلة تصوير بمصباح الإنارة العمومية في ملكية جماعة تمصلوحت بحومة لعسيري قبالة منزل السيد الذي يؤازره المركز، حيث قام بتسجيل شريط مصور تظهر فيه زوجته، وعرض الشريط المصور بمقر الجماعة على أنظار الموظفين الجماعيين، بعد تخزينه في قاطع الجهاز المعلوماتي بجماعة تمصلوحت، الأمر الذي جعل من الزوجة فرجة يستبيح من خلالها المستشار الجماعي المشتكى به أعراض أسرتها.
وطالبت ذات الجمعية الحقوقية، من وكيل الملك بابتدائية مراكش إعطاء تعليماته إلى الجهة المختصة من أجل فتح تحقيق والتحري حول الأفعال التي اقترفها المشكتى به، والتي يجرمها القانون ويعاقب عليها جنائيا. و التي اعتبرها المركز المغربي لحقوق الإنسان لإقليم الحوز مسا خطيرا بحرمة الحياة الشخصية لأسرة أضحت حديث سكان جماعة تمصلوحت الذين استنكروا هذا الفعل المشين.

شكاية

“مراكش الآن” تنشر نص الشكاية التي وضعها المركز المغربي لحقوق الإنسان لإقليم الحوز :
إلى السيد المحترم:
وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش

الموضوع: شكاية في شأن تصوير شريط خلسة والتشهير بسيدة في مواجهة المسمى محمد لخريف بن حسن
بعد التقدير والاحترام

السيد وكيل جلالة الملك المحترم

إن السيد “عبد اللطيف. ب” الساكن بحومة لعسيري رقم … بجماعة تمصلوحت بطاقته الوطنية رقم EE…..، تقدم بطلب مؤازرة إلى المركز المغربي لحقوق الإنسان لإقليم الحوز لأجل رفع شكاية إلى سيادتكم حول الوقائع التالية:
إن المشتكى به المسمى “محمد بن .لخ”الساكن بحومة لعسيري رقم … بجماعة تمصلوحت قام خلسة بتثبيت آلة تصوير (كاميرا) بمصباح الإنارة العمومية في ملكية جماعة تمصلوحت لحومة لعسيري قبالة منزل الشاكي السيد “عبد اللطيف ب” رقم ….، حيث قام بتسجيل شريط مصور تظهر فيه زوجة الشاكي المسماة ملال خديجة منهمكة في تنظيف باب المنزل رقم 248 وتم عرض الشريط المصور لزوجة الشاكي بمقر الجماعة على أنظار الموظفين الجماعيين المسمى “حميد بن .ش” والمستخدمين النائب الأول “محماد .أ” والمسمى “عبد الرحمان .الر” بتمصلوحت بعد تخزينه في قاطع الجهاز المعلوماتي بجماعة تمصلوحت، الأمر الذي جعل من زوجة الشاكي فرجة يستبيح من خلالها المشكتى به حرمة الحياة الشخصية لأسرة الشاكي.
– السيد وكيل جلالة الملك
إن الأفعال التي اقترفها المشكتى به المسمى “محمد .لخ”يجرمها القانون ويعاقب عليها جنائيا، حيث تعتبر مسا خطيرا بحرمة الحياة الشخصية لأسرة الشاكي المسمى “عبد اللطيف .ب” وأثرت نفسيا على عائلته وجعلت من أسرته حديث سكان جماعة تمصلوحت الذين استنكروا هذا الفعل المشين.
لأجل هذا فإن المركز المغربي لحقوق الإنسان لإقليم الحوز يدين هذا السلوك المشين الذي يعتبر مسا خطيرا بكرامة وحرمة الحياة الشخصية للشاكي.

ولكل غاية مفيدة إنه تم القيام بمعاينة محررة ميدانية لآلة التصوير (كاميرا) المثبتة بالمصباح العمومي لحومة لعسيري موجهة قبالة منزل المشتكي رقم ….. من طرف مفوض قضائي حرر بشأنها محضر مشاهدة لهذه الغاية.
– السيد وكيل جلالة الملك
إن المركز المغربي لحقوق الإنسان بإقليم الحوز يلتمس منكم التفضل بإعطاء تعليماتكم إلى الجهة المختصة لأجل فتح تحقيق والتحري حول الوقائع أعلاه والاستماع في محضر قانوني إلى كل من:
– المسمى “محمد لخ” الساكن بحومة لعسيري رقم ….جماعة تمصلوحت، حول ظروف وملابسات تثبيت آلة التصوير (كاميرا) موجهة قبالة المنزل رقم …..
– الاستماع إلى المسمى “عبد اللطيف. ب” الساكن بحومة لعسيري رقم …. جماعة تمصلوحت، حول الشريط المصور الذي تظهر فيه زوجته المسماة “خديجة. م”.
– الاستماع إلى الموظفين والمستخدمين الجماعيين الذين شاهدوا الشريط المصور تظهر فيه زوجة الشاكي وهم:
1- النائب الأول بجماعة تمصلوحت المسمى “محماد. أ”.
2- الموظف الجماعي المسمى “حميد بن.ش”
3- المسمى “عبد الرحمن .الر”.
– اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المشكتى به المسمى “محمد. لخ”.
– حفظ حق المركز المغربي لحقوق الإنسان في المطالب المدنية.

وتقبلوا السيد وكيل الملك فائق التقدير والاحترام.