اخبار جهة مراكش | الخميس 5 فبراير 2015 - 04:06

درك تحناوت يعتقل شخصين متلبسين بترويج المخدرات بالسوق الاسبوعي

  • Whatsapp

الدرك

حسن الخلداوي – مراكش الآن

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية تحناوت، يوم الثلاثاء 3 فبراير، من اتقال شخصين متلبسين بترويج المخدرات داخل السوق الاسبوعي بمدينة تحناوت عاصمة اقليم الحوز.

وجاء اعتقال الظنينين إثر حملة امنية تمشيطية قامت بها عناصر الدرك الملكي بالسوق الاسبوعي بمركز تحناوت تزامنا مع انعقاده يوم الثلاثاء، حيث تم ضبطهما متلبسين بترويج المخدرات لبعض رواد السوق ليتم اقتيادهما الى مقر سرية الدرك من اجل تعميق البحث معهما واخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية الى حين عرضهما على انظار النيابة العامة بالمحكمة الابتجائية بمراكش.

هذا، وتمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز تحناوت من اعتقال أزيد من 40 مروجا للمخدرات، ضمنهم الملقب ب”قلوش” المزود الرئيس للمنطقة، كما أوقفت احد اكبر مروجي الخمور بالمنطقة، الذي يعتبر اشهر مزودي المنطقة بماء الحياة “ماحيا”، حسب الحصيلة التي تم الكشف عنها والمتعلقة بالسنة الماضية 2014.

كما قامت عناصر الدرك بتحناوت خلال السنة الماضية بتحرير 1100 مخالفة سير و 60 دراجة نارية تم حجزها خلال السنة المنصرمة 2014، في إطار الحملة المتواصلة التي تشنها المصالح، من أجل خفض نسبة حوادث السير ببلدية تحناوت وجماعة أغواطيم بإقليم الحوز.