اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 فبراير 2015 - 13:31

حازب برلمانية مراكش للوزير بنعبد الله:السكن العشوائي لا يزال في تصاعد

  • Whatsapp

ميلودة

مراكش الآن بتصرف عن موقع الحزب

وجهت برلمانية مراكش ميلودة حازب، رئيسة فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، في إطار جلسة الأسئلة الشفوية، امس الثلاثاء 10 فبراير. وتعلق سؤال حازب بحصيلة العمل الحكومي في مواجهة إشكالية السكن غير اللائق.

وفي تعقيبها على جواب الوزير، قالت حازب إن الجهود قد بذلت فعلا والأموال رصدت، إلا أن الهدف المرجو لم يحقق، حيث إن هناك 10 آلاف أسرة تزداد كل سنة وهو ما يؤكد أن تنامي السكن العشوائي لا يزال في تصاعد.

واستنكرت غياب التنسيق ما بين القطاعات الحكومية المعنية بالموضوع، أي وزارة الداخلية ووزارة التعمير والسكنى وسياسة المدينة والوكالات الحضرية والجماعات المحلية والأحباس.

وأضافت حازب، رئيسة مقاطعة النخيل، في جلسة امس، أريد أن أفتح قوسا وهو مثال أنا أعايشه في مراكش بمقاطعة النخيل حيث أن هناك عددا من الدواوير تمت برمجة ترحيلها منذ سنوات ويتأخر ترحيلها بحجة عدم وجود العقار في حين أن الأحداث تملك مئات الهكتارات في مقاطعة النخيل بمراكش. في الوقت الذي يتم فيه تأخير هذا الترحيل، يمنع هؤلاء السكان من البناء ولا يسمح لهم إلا بالإصلاح بالطريقة التقليدية التي هي في حد ذاتها تكرس السكن العشوائي. قبل 2009 لم يكن يسمح لهم بالربط بالماء الصالح للشرب والكهرباء، وقد بذلنا مجهودا كبيرا سنة 2009 كي يتم ربط دور الساكنة بالماء الصالح للشرب.