يوميات | الجمعة 13 فبراير 2015 - 23:47

احتجاجات امام “اليانس دارنا” وهذه مطالبهم لملياردير العقار العلمي الأزرق

  • Whatsapp

36 (1)

نظمت تنسيقية ممثلي السكن المتوسط لمشروعي (رياض الحي الحسني بالدار البيضاء وإقامة “باب بستة” بالفنيدق)، وقفة احتجاجية امام مقر “اليانس دارنا” بالبيضاء. ورفعت شعارات ضد مجموعة “أليانس للتطور العقاري”.

 اصحاب الشقق تحدثوا في شكاياتهم عن عدم تطابق المساحات المسلمة مع الاتفاق الاولي بحيث تقل بحوالي 8 امتار مربع” وتحدث البيان انهذه الفوارق مست ودون استثناء جميع شقق المشروع التي يتجاوز عددها 300 شقة تابعة للسكن المتوسط.  وأشارت إلى أن معاير الجودة المثفق عليها بالنسبة للشقق المسلمة منعدمة والتي لا تطابق دفتر التحملات الخاص بالمشروع سواء على مستوى جودة المواد المستعملة أو على مستوى كيفية استعمالها والتي تتنافى ومعايير وشروط البناء الأساسية.

“هاته الاختلالات”، حسب الوثيقة، شملت جميع العناصر المكونة للشقة بما في ذالك الأشغال النهائية (الكهرباء، أنابيب المياه، الطلاء، الزليج، الخشب، الألمنيوم…)، وكذا تلك المتعلقة بمواد البناء الأساسية المستعملة في بناء الجدرات وغيرها من باقي العناصر والتي قد تشكل خطرا على سلامة السكان خاصة مع ظهور، ومنذ الآن، تشققات وتصدعات مهمة في الشقق وكذا المساحات المشتركة.

أما مشروع إقامة “باب سبتة” بالفنيدق، فأوضحت الشكاية  أن مساحة كل الشقق المتفق عليا في الانتفاق الأولى لا تطابق المساحة المسلمة للسكان، إذ تقل بمعدل يتوارح ما بين 10 و15 في المئة مع الاحتفاظ بنفس الثمن.  هادو كلهم احتجوا بالتزامن مع انعقاد مجلس ادارة الشركة حيث غاب عنها العلمي الازرق