اخبار جهة مراكش | الأحد 15 فبراير 2015 - 20:29

فضيحة..سائق طاكسي يلقب ب”المشاكل”يستفز امن مراكش واطباء قسم المستعجلات الطبية ومسيري المطاعم السياحية

  • Whatsapp

طاكسي

حسن الخلداوي – مراكش الآن

“والله حتى نمشي نتعرض طريق الملك كيفما درت من قبل” بهذه العبارة الغريبة والمستفزة، ظل سائق سيارة اجرة صغيرة يصرخ امام مقر الدائرة الامنية الاولى في الساعات الاولى من صباح اليوم الاحد 15 فبراير، من اجل ترهيب كل من حضر لحظتها من عناصر الشرط من مختلف الاجهزة الامنية، حينما اصر مسير احدى المطاعم السياحية على وضع شكاية ضده بعد حالة الفوضى التي تسببها الشخص المذكور والملقب بين الاوساط المراكشية ب”المشاكل”.

والى ذلك، تسبب سائق الطاكسي والذي يعتبر من بين مشاغبي المدينة الحمراء على جميع الاصعدة، في حالة فوضى امام مطعم سياحي مما دفع بمسيره الى ربط الاتصال برجال الامن من اجل التدخل، الوضع الذي دفع الملقب ب”المشاكل” الى الدخول في حالة هستيرية موزعا وعيده وتهديداته بحضور مختلف الاجهزة الامنية من رجال الاستعلامات العامة وعناصر الشرطة القضائية وافراد الامن التابعين للدائرة الامنية الاولى، حيث وصلت به الوقاحة الى اقحام شخص الملك في المشكل الذي تسبب فيه حيث شرع يصرخ باعلى صوته “والله حتى نمشي عند الملك كيف سبق ودرت”.

هذا، وإضطر مسير مطعم سياحي الى وضع شكاية في الموضوع لدى مصالح الدائرة الامنية الاولى بجليز يتهم من خلالها سائق سيارة الاجرة بعرقلة النشاط الاقتصادي لمؤسسته بالاضافة الى الاخلال بالنظام العام.

ويستمد سائق سيارة الاجرة اندفاعه منذ أن نجح في التربص بالملك محمد السادس خلال احدى زيارته للمدينة الحمراء حيث استعطفه من اجل الحصول على مؤذنية وهو ما تمكن منه بعد حصول على سيارة اجرة صغيرة بمدينة ايت اورير باقليم الحوز قبل أن يبيعها ويشتري سيارة اجرة بمراكش، لكن الجميع يعتبر الشخص المذكور نموذجا للناكر الجميل بعدما حشد ساكنة “بين القشالي” للاعتصام بملتقى شارعي محمد الخامس وعبد الكريم الخطابي حيث كاد ان يفسد زيارة رسمية كان يقوم بها الملك لمدينة مراكش، وظل يفاوض بمشاكل ساكنة الحي المذكور من اجل تحقيق طموحاته الخاصة.

كما انهال سابقا على عنصرين للامن من فرقة شرطة المرور منتصف ليلة السبت 26 ابريل 2014، بالسب والشتم بملتقى الطرق بشارعي محمد الخامس ومحمد الزرقطوني حينما تم تحرير محضر مخالفة في حقه وقيمتها “300 درهم”، حيث توعدهما باوخم العواقب نظرا لعلاقاته المتشعبة بمسؤولي ولاية جهة مراكش تانسيفت الحوز.

كما عاش العديد من اطباء واداري قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل لحظات عصيبة جراء بطش سائق الطاكسي المذكور، حيث وصلت به الجرأة الى ولوج المؤسسة الطبية المذكور “بزز” من اجل تصوير بعض الفيديوهات من اجل تهديدهم وارغامهم على ارضاء نزواته الغريبة مدعيا انه مراسلا صحفيا لاحدى المواقع الالكترونية الاخبارية بالمدينة الحمراء.

هذا، ونحج سائق سيارة الاجرة المذكور في نسج علاقات مصلحية مع بعض الاسماء من اجل اختلاق الكثير من القصص البطولية والتي وجدت طريقها للنشر خلال الاشهر القليلة الماضية.

الملقب ب”المشاكل” تحتول مؤحرا الى اكثر الاشخاص استفزازا للرجال الأمن بالمدينة الحمراء ومسؤولي قسم المستعجلات بمستشفيات مراكش ومرهبا لمسيري المطاعم والملاهي الليلية ذات النشاط الاقتصادي السياحي…فهل يتذخل عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش تانسيفت الحوز من اجل تجريد صاحبنا من رخصة السياقة الخاصة به “رخصة الثقة” من اجل ردعه قبل أن يتحول الى “غول” يصعب الاقتراب منه؟