اخبار جهة مراكش | الإثنين 16 فبراير 2015 - 11:13

“مراكش الآن” تلتقي التلميذ ضحية استاذة المعلوميات بثانوية “ابو العباس السبتي” ويكشف تفاصيل الفضيحة

  • Whatsapp

ابو العباس السبتي

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

قال التلميذ “محمد. ع” الذي يتابع دراسته بثانوية ابو العباسي السبتي بحي الدوديات بمراكش، في تصريح حصري ل “مراكش الآن”، إنه تعرض للاهانة بطريقة مخجلة من طرف استاذته يوم الاربعاء 11 فبراير، والتي وصلت بها الجرأة الى توجيه مختلف انواع الشتائم اليه والى والديه والمسؤولين المركزين على قطاع التعليم.

واضاف التلميذ المذكور، انه ولج الى حصة المعلوميات حيث يتابع دراسته بالجذع المشترك بقسم العلوم 4 بثانوية ابو العباس، وأن المؤسسة التعليمية جلبت اجهزة كمبوتر جديدة، حيث أن زميلا له لم يستطع العثور على احدى الازرار حينها طالب الاستاذة “اسماء .س” بمساعدته وهو الطلب الذي لم تتقلبه هذه الاخيرة بيد ان التلميذ بذل مجهوذا الى حين العثور على الزر.

وما إن وصل دور التلميذ “محمد. ع” حتى وقع في نفس المأزق الذي صادف زميله حيث لم يجد نفس الزر حينها طالب من نفس الاستاذة بمساعدته بيد أن هذه الاخيرة انفجرت في وجهه بوابل من الشتائم والتي لم يسلم منها حتى وزير التربية الوطنية بلمختار.

ونفى التلميذ في ذات التصريح ان يكون قد عمد رفقة زملائه في الفصل الى التحرش بالاستاذة من اجل تصوير طريقة انفعالها، لأنه تفاجأ بالفيديو وقد تم تصويره من طرف احدى زميلاته بالقسم وتم وضعه بموقع التواصل الاجتماعي “اليوتوب”، والذي خلف له الكثير من المشاكل العائلية وبين زملائه بالمؤسسة التعليمية التي يتابع فيها دراسته.

والى ذلك، نظم العديد من اساتذة ثانوية ابو العباس السبتي بمراكش، وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين 16 فبراير، من اجل الدفع بالمسؤولين على تدبير القطاع باكاديمية التربية والتكوين وبنيابة التعليم بمراكش من اجل العمل على منع التلاميذ من ادخال الهواتف النقالة الى الاقسام الدراسية مما ينعكس سلبا على السير العادي لتصريف المنظومة التعليمية بالمؤسسات التعليمية.

ومن حهة ثانية، أوضح مسؤول بادارة ثانوية ابو العباس السبتي أن لجنة مختلطة تم تكوينها بناء على تعليمات احمد بن الزي مدير اكاديمية التربية والتكوين بمراكش، ستحل خلال اليومين القادمين بالثانوية التي شهدت “الفضيحة” من اجل الاستماع الى جميع الاطراف الذين ظهروا بالفيديو الذي هز الجسم التربوي كافة.