اخبار جهة مراكش | الإثنين 16 فبراير 2015 - 15:28

الوزير الصبيحي يلتقي التلاميذ المتفوقين عن مقاطعة سيدي يوسف بمعرض الكتاب المقام بالبيضاء+صور

  • Whatsapp

الصبيحي2

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

عرفت الزيارة التي قام بها تلامذة المؤسسات التعليمية بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمدينة مراكش، امس الأحد 15 فبراير، الى المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، (عرفت) لقاء محمد الصبيحي، وزير الثقافة في حكومة عبد الإله بن كيران مع هؤلاء التلاميذ المتفوقين والمتميزين.

وأكد الوزير الصبيحي، خلال لقائه بتلامذة مقاطعة سيدي يوسف بن علي، على مكانة مدينة مراكش في المنظومة التعليمية بالمغرب، كما نوه بالزيارة العلمية التي قام بها تلاميذ مدينة مراكش الى المعرض، مشددا على اهمية زيارة تلاميذ المؤسسات لمعرض الكتاب، مجددا الدعوة الى باقي المؤسسات.

وخلال زيارتهم، تجول تلامذة مقاطعة سيدي يوسف بن علي، والذين بلغ عددهم 45 تلميذا وتلميذة موزعين على ثلاث حافلات، اروقة وجنبات المعرض، واقتنوا بعض الكتب، كما قاموا بزيارة جناح الدولة الفلسطينية الضيف الشرفي للمعرض للاطلاع على اركان واقسام الجناح.

وعرفت هذه الزيارة العلمية، التي نظمها مجلس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، كل من مولاي ادريس اوركيم، نائب رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، الذي اكد على اهمية هذه الزيارة بالنسبة للتلاميذ واعتبرها تحفيزية لهم، وعبد الغني ضاروني، المستشار عن نفس المقاطعة ومجموعة من المنتخبين.

الصبيحي