اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 02:38

عمالة إقليم قلعة السراغنة تكرم المدير الجهوي السابق للفلاحة +صور

  • Whatsapp

عمالة قلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

احتضنت قاعة محمد المودن التابعة لعمالة قلعة السراغنة، مساء يوم أمس الاثنين 16 فبراير، حفل تكريم محمد الهراس المدير الجهوي السابق لمكتب الاستثمار الفلاحي الحوز المحال على التقاعد.

والقى محمد صبري عامل الاقليم خلال هذا الحفل الذي حضره العديد رجال السلطة الاقليمية والمحلية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية – القى – كلمة أشاد فيها بالمجهودات التي بذلها محمد الهراس طيلة مشواره المهني على رأس المديرية الجهوية لمكتب الاستثمار الفلاحي الحوز.

وذكر عامل الإقليم في كلمته ببعض المشاريع التي كان للمحتفى به الفضل في انجازها بالقطاع الفلاحي على مستوى تراب قلعة السراغنة من بينها دعم المشاريع الخاصة بالتنقيط المركز، برنامج حماية مدينة قلعة السراغنة من فيضانات وادي كاينو، تقوية برامج أغراس الزيتون بالمنطقة، المساهمة في دعم المشاريع المبرمجة ضمن برنامج المغرب الأخضر بالإضافة إلى مساهمته في شبكة البرامج المسطرة ضمن المخطط الاقتصادي والاجتماعي لإقليم قلعة السراغنة والذي يتضمن غلافا ماليا يقدر ب 156 مليار سنتيم.

وأشار محمد صبري خلال كلمته إلى المجهودات التي بذلها محمد الهراس خلال فترة الترتيب لاحتضان إقليم قلعة السراغنة للملتقى الوطني الأول للزيتون في نسخته الأولى بمدينة العطاوية في الفترة الممتدة من 22 اكتوبر الى 26 منه في السنة الماضية، وهو الحدث الذي أسس لرؤية  جيدة ولتدبيرعقلاني لإحدى أهم ثروات إقليم قلعة السراغنة، بهدف تعزيز وتطوير قطاع الزيتون محليا وإقليميا وجهويا.

من جهته، القى كمال الطاهري نائب رئيس المجلس الاقليمي وعضو جمعية الملتقى الوطني الاول للزيتون كلمة نوه فيها بما كان يتميز به المدير الجهوي السابق لمكتب الحوز، وأشاد فيها بالعطاء والسيرة الطيبة التي كان يتميز بها محمد الهراس طيلة مشواره العملي.

وقدم محمد صبري عامل الإقليم الى المحتفى به هدايا وسط أجواء حميمية اعترافا بما ساهم به محمد الهراس لصالح تنمية القطاع الفلاحي.

عمالة قلعة السراغنة 2

********************************************

عمالة قلعة السراغنة 1