مجتمع | الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 05:21

رسميا بواخر سمير عبد المولى في المزاد العلني بالجزيرة الخضراء

  • Whatsapp

عبد المولى

أعلنت السلطات المينائية بالجزيرة الخضراء، بخصوص البواخر الاربعة التابعة لشركتي كوماريت وكوماناف لمالكها سمير عبد المولى، عمدة مدينة طنجة سابقا، اللواتي طالهن قرار حجز احتياطي بالميناء منذ سنة 2011، عن تنظيمها لمزاد علني اليوم الاثنين لبيع هذه البواخر بعد انتهاء المدة القانونية لتصفية ديون الشركتين.

ويهم المزاد العلني أربعة بواخر ويتعلق الامر بباخرة ابن بطوطة وباخرة المنصور التابعتين لشركة كوماناف فيري، وباخرة بناسا وباخرة البوغاز التابعتين لشركة كوماريت.

واوضح بلاغ السلطات المينائية بالجزيرة الخضراء، أن الاجراءات القانونية لعرض هذه البواخر على المزاد العلني قد اتخذت منذ سنة، لكن بطء عملية اخراج السندات القانونية هي التي اخرت هذا العرض، وأن المدة المخصصة للشركتين لتصفية ديونهما انتهت منذ مدة طويلة.

يذكر ان البواخر الاربعة حجزت بميناء الجزيرة الخضراء سنة 2011، حيث كانت باخرة المنصور هي أول باخرة تركت بالميناء في 25 أكتوبر 2011، ثم باخرة البوغاز في 19 دجنبر 2011، وباخرة بناسا في 4 يناير 2012 ثم باخرة ابن بطوطة في 11 يناير 2012.

وكانت من بين هذه البواخر من تشغل الخط البحري الرابط بين ميناء الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، لكن بعد تفاقم المشاكل المالية بالشركتين المكلفتين بهم، وارتفاع وتيرة الديون عليهما، اضطر بمسؤولي الشركة ترك هذه البواخر بميناء الجزيرة الخضراء.