اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 17 فبراير 2015 - 17:29

سكوب..ابتدائية مراكش تقضي ببطلان قرار التشطيب على عضوة بمكتب ودادية المصمودي

  • Whatsapp

ودادية المصمودي

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
قضت المحكمة الابتدائية بمراكش بقبول الطعن، الذي تقدم به دفاع المشتكية “عائشة آيت الرايس”، والذي تم بموجبه بطلان قرار التشطيب على المدعية من العضوية بالمكتب المسير والجمعية العمومية للودادية السكنية المصمودي مع ترتيب الآثار القانونية تحميل الطرف المدعى عليه الصائر.
ورفعت المشتكية “عائشة آيت الرايس”، شكاية ضد كل من رئيس وأعضاء مكتب ودادية المصمودي على إثر قرار التشطيب، الذي تم اتخاذه في حقها بعدما تمت مواجهتها بحجة أنها اتخدت قرارا انفراديا بازالة كراسي عمومية يتم استغلالهم من طرف زبناء محل تجاري في أنشطة أضحت تقض مضجع سكان الودادية.
وأشار المقال الافتتاحي للدعوى التي تقدمت بها السيدة “عائشة آيت الرايس” لدى المصالح المختصة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، إلى كونها من المؤسسين لودادية المصمودي وعضو بالمكتب المسير منذ تاريخ فاتح شهر يونيو 2014، حيث تفاجأت خلال انعقاد الجمع العام للودادية برئيس المكتب المسير يخبرها بقرار التشطيب عليها.
وأضافت المشتكية، أن قرار التشطيب عليها لا يستمد شرعيته من مبرر مشروع، كما أن هذا القرار لم يتم اتخاذه خلال اجتماع الجمعية العمومية كما ينص على ذلك القانون الداخلي والأساسي للودادية عكس ما تم اتخاذه، حيث لا يحق للرئيس أو المكتب المسير اتخاذ قرار التشطيب على عضو.
وطالبت المشتكية من المصالح القضائية بالمحكمة الابتدائية بمراكش بالحكم ببطلان قرار التشطيب عليها من المكتب المسير لودادية المصمودي، باعتبار هذا القرار غير مرتكز على أساس قانوني ومشوب بعيب عدم الاختصاص نظرا لكون القانون الأساسي والداخلي للودادية يضع قرار التشطيب من اختصاص الجمعية العمومية.

ودادية المصمودي3