سياسة | الأربعاء 18 فبراير 2015 - 14:27

تهديدات بالقتل في حق ناشط في شبيبة ابن كيران بكلميم

  • Whatsapp

chabiba

اتهم الناشط الجمعوي والسياسي أحمد الشناوي، رئيس جماعة الشاطئ الأبيض وإبن عمه بتهديده بالتصفية الجسدية بسبب كتاباته الصحفية ونشاطه السياسي بالجماعة.

وقال الشناوي، رئيس جمعية الشاطئ الأبيض، وعضو المكتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بجهة كلميم السمارة، أنه يتوفر على تسجيلات صوتية لمكالمات ابن عم رئيس جماعة الشاطئ الأبيض، وهو يهدده بالقتل في حال لم يكف عن الكتابة عن رئيس الجماعة، فضلا عن توفره على رسائل نصية من رئيس الجماعة تتضمن سبا وقدفا لشخصه.

وأضاف الشناوي، أن وثيرة تهديدات الرئيس وقريبه ارتفعت بعد وضعه لملاحظات على لوائح المسجلين غير القانونية بجماعة الشاطئ الابيض، وأكد الشناوي في ذات الإتصال أنه سبق  له بصفته الجمعوية،  أن فضح مجموعة من الممارسات اللاقانونية لرئيس جماعة الشاطئ الأبيض عن طريق كتاباته الصحفية، وعن طريق مراسلات لرئيس الحكومة ووزير الداخلية تهم تدبير المرفق الجماعي وشبهات فساد مالي بالجماعة.

وأضاف الشناوي، في تصريح لموقع “pjd.ma”، أنه وضع شكاية ضد رئيس الجماعة وقريبه لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بكلميم بتهمة التهديد بالقتل والتحريض عليه، و السب والشتم، مشيرا إلى أنه قد تعرض لاعتداء سابق على يد رئيس الجماعة نفسه. وعلى يد قريبه مرة أخرى. كما سجل شكاية ضد مجهول باقتحام منزله ومحاولة سكب البنزين على زوجته.