اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 فبراير 2015 - 18:35

خطير..تعرض طاقم الموقع الإخباري “صدى الحوز” للتضيق من طرف قائد قيادة ابادو

  • Whatsapp

alaa

علاء كعيد حسب مدير موقع “صدى الحوز” يمين الصورة

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر محلية، أن طاقما صحفيا يشتغل بالموقع الاخباري “صدى الحوز” للتضيق من طرف قائد قيادة ابادو حينما كان بصدد القيام بعمله بخصوص إيواء واستقبال مهاجرين سريين من دول جنوب الصحراء بمركز دار الطالب بالجماعة القروية ابادو بإقليم الحوز.

 وأكد الزميل “علاء كعيد حسب” مدير الموقع الاخباري “صدى الحوز”، انه شخصيا من تعرض للتضيق رفقة مصور صحفي من طرف خليفة قائد قيادة ابادو بطريقة وأسلوب خطرين تضرب عرض الحائط المفهوم الجديد للسلطة وتعاكس مضامين الدستور الذي ينص على الحق في الوصول للمعلومة.
واستغرب نفس المتحدث، محاصرته رفقة زميله في موقع “صدى الحوز” من طرف العشرات من عناصر القوات المساعدة بناء على تعليمات من طرف خليفة قائد قيادة ابادو بإقليم الحوز، ومنعهم من طرح أسئلة تتعلق بايواء المهاجرين السريين بدار الطالب بمركز الجماعة القروية المذكورة والتي تأتي في إطار عمل صحفي سينشر بالموقع الاخباري الذي يشرف على ادارته.
وأكد عديدون في تصريحات متطابقة ل”مراكش الآن”، أن تدبير إقليم الحوز يسير بايقاعين متفاوتين، أسلوب منفتح وذو فعالية ونجاعة يقوده يونس بطحاوي عامل الإقليم مقابل أسلوب لم يتحرر من المفهوم البائد للسلطة ويعاكس التصور الحديث للمغرب ما بعد دستور 2011 ويبقى خليفة قائد قيادة ابادو نموذجا له.
وإلى ذلك، يعلن موقع “مراكش الآن” تضامنه الكامل مع الزملاء في الموقع الإخباري “صدى الحوز” ويندد بالأسلوب الماضوي الذي نهجه خليفة قائد قيادة ابادو بإقليم الحوز اتجاه الزميلين الصحفيين.