اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 فبراير 2015 - 23:25

بالشفاء العاجل..عملية جراحية ناجحة للمخرج المسرحي عبد الحفيظ السيدي بمصحة تاركة

  • Whatsapp

11001179_510216899116394_1514900285_o

الزميل الصحفي محمد السريدي خلال زيارته للمخرج المسرحي عبد الحفيظ السيدي

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

اخضع المخرج المسرحي عبد الحفيظ السيدي لعملية جراحية كللت بالنجاح بمصحة تاركة بمدينة مراكش، حيث تقاطرت العديد من الوجوه الفنية والسياسية والثقافية على المؤسسة الطبية المذكورة للاطمئنان على صحته.

الفنان المبدع السيدي من مواليد 1953 بمراكش، أكمل دراسته بثانوية ابن يوسف دار البارود، انخرط في العمل الثقافي بالنادي الثقافي للمؤسسة التربوية المذكورة، قبل أن ينخرط في جمعية كوميديا في بداية السبعينيات وشارك في العديد من العروض المسرحية منها “الرهوط”، و”نكسة أرقام” مع أبرز الفنانين عبد العزيز الزيادي، عبد الكريم بناني محمد شهرمان، محمد الدرهم، وعبد العزيز الطاهري ومولاي إدريس معروف وآخرون.

وانخرط في جمعية شبيبة الحمراء لتقديم مسرحية الأرض، بعد ذلك عمل عبد الحفيظ السيدي على إحياء جمعية الضياء، لتقديم مسرحيات القضية من اهمها “رقم صفر”، “موال”، “رحلة حنظلة”، كما ساهم في تأسيس جمعية الحمراء للعمل النسائي بمراكش و مثيلتها بالبيضاء.كما نظم بمراكش ولأول مرة مهرجان عاشوراء بسينما مبروكة، والذي تحول إلى بابا عيشور.

واشتغل في الميدان الإعلامي بجريدة أنوال، قبل أن يقرر الانتقال إلى مدينة أكادير للاستقرار هناك مع زوجته، له ابن (وليد) يلعب مع فئة الأمل بفريق حسنية أكادير.
ويتميز السيدي بسعة الصدر واحتضان الفئات الشابة وتشجيعها باختصار وهب الشريف حياته للفن والعيش البسيط متمنياتنا له بالشفاء العاجل.

طاقم الموقع الاخباري “مراكش الآن” يتمنى الشفاء العاجل للفنان المبدع عبد الحفيظ السيدي.