اخبار جهة مراكش | السبت 21 فبراير 2015 - 18:02

عبد العالي دومو برلماني قلعة السراغنة يقود تيار الزايدي إلى تأسيس حزب سياسي

  • Whatsapp

دومو

فؤاد بالمحجوب – مراكش الآن

حسم رفاق تيار الانفتاح والديمقراطية الذي أسسه الراحل أحمد الزايدي، داخل حزب الاتحاد الاشتراكي، رسميا خيارهم لتأسيس حزب جديد ينضاف للمشهد السياسي الاشتراكي المغربي، صباح اليوم  السبت 21 فبراير.

 وأعلن القيادي في تيار الزايدي عبد العالي دومو ،في لقاء جمعه هذا الصباح مع عدد من قيادات التيار ببوزنيقة، عن تكوين حزب جديد يضم مجموعة من قيادات وأعضاء الاتحاد.

وأكد دومو في كلمته الافتتاحية، أن هذا الكيان السياسي الجديد لم يأت فقط بسبب رغبة مؤسسيه في الانشقاق عن حزب الوردة، بل أيضا لحاجة مجتمعية لحزب جديد اشتراكي ديمقراطي حقيقي، على حد تعبيره.

وكشف ذات القيادي، أن التوجه نحو بناء حزب اشتراكي جديد حتمته ظاهرة انفصال النخبة السياسية عن المجتمع إلى جانب الوضع الإقتصادي والسياسي بالمغرب على حد وصفه.

ويأتي هذا اللقاء لتدارس جدول أعمال الحزب الجديد أولها تكوين اللجنة التحضيرية للجمع العام التأسيسي للحزب الجديد وإنتخاب أعضائها، وثانيها تحديد موعد الجمع العام.

وكشفت مصادر مطلعة ل”مراكش الآن” أن تسمية الحزب الاشتراكي الجديد، لازالت تسميته عالقة بين حزب الاتحاد الديمقراطي الاشتراكي أو الحزب الديمقراطي الاشتراكي.