اخبار جهة مراكش | الأحد 22 فبراير 2015 - 04:43

توقيف عشرة فتيان ضبطوا متلبسين بحيازة مسدسات مزيفة اثناء تصوير مشاهد فيديو بحي الازدهار

  • Whatsapp
اسلحة
حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
تمكنت عناصر الأمن خلال حملة تمشيطية باحياء الملحقة الادارية الازدهار، مساء أمس السبت 21 فبراير، من توقيف عشرة فتيان ضبطت بحوزتهم أسلحة بلاستيكية اثناء تصوير مشاهد فيديو في الشارع العام، قبل أن يتم اقتيادهم إلى مقر الشرطة القضائية للتحقيق معهم.
وأكدت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، أن الفتيان العشرة كانوا يحملون أسلحة بلاستيكية، عبارة عن ثلاثة مسدسات وبندقية من نوع “كلاشينكوف” مصنوعة من مواد بلاستيكية، تشبه إلى حد بعيد أسلحة نارية حقيقية، وكانوا يستعملونها في تصوير مشاهد بواسطة كاميرتين للهواة، بحي الإزدهار بمقاطعة جليز، قبل أن يتم إيقافهم، واقتيادهم إلى مقر الشرطة القضائية.

وسبق، أن عاشت المصالح الامنية بمدينة مراكش على وقع حالة استنفار أمني نهاية شهر دجنبر الماضي والمتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية، بعدما توصلت المصالح المذكورة بإخبارية تفيد ان منطقة النخيبل السياحية يتواجد بها شابين يحملان مسدسات في مواجهة مجموعة من أقرانهم مضرجين في الدماء.
وأمام هذا المعطى انتقلت إلى عين المكان عناصر الشرطة القضائية وعناصر الدوائر الأمنية التابعة للمنطقة الأمنية الثانية، حيث تم ضبط مجموعة من المراهقين يقومون بتصوير مقاطع من شريط قصير غير مرخص له ويستعملون مسدسات بلاستيكية فيما تم رش ملابس بعض التلاميذ “كومبارس” بسائل أحمر اللون لايهام المتفرج بكونهم مصابين وآثار الدماء بادية عليهم.
وإلى ذلك، تم الاستماع الى المراهقين بخصوص تراخيص تصوير “فيلم” بمنطقة عمومية وأهداف المقاطع التي تم تصويرها وتضمنها مسدسات قبل ان يتم الافراج عليهم.