اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 فبراير 2015 - 15:16

عاجل..استقالة الكاتب المحلي ومستشارة من حزب العدالة والتنمية براس العين الرحامنة

  • Whatsapp

ahmed

احمد حمار الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بفرع راس العين الراحامنة

محمد لبيهي ـ مراكش الان

قدم احمد حمار، الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بفرع راس العين الراحامنة، استقالته من جميع هياكل الحزب.

وقال الكاتب المحلي لحزب المصباح براس العين في رسالة الاستقالة، التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها، قبل قليل من يومه الاثنين 23 فبراير، ان من بين الاسباب التي دفعت به الى اتخاذ هذا القرار:”ضعف تواصل الحزب مع الكتابة المحلية، وضعف اعضائه من حيث التكوين السياسي والاخلاقي، بالاضافة الى تبنيه منهج التشويش على الخصوم بالاكاذيب والاشاعات المغرضة”، مما تسبب – يقول الكاتب المحلي، “في تسميم العلاقات في الاماكن التي بها كتابات محلية للحزب، بذل العمل الجاد والمسؤول. واعتماد برلماني الحزب بقلعة السراغنة سياسة الكيل بمكيالين في المشكل القائم بين فلاحي جماعتي الطلوح وعكرمة”.مضيفا انه سيعلن عن اسباب اخرى في مناسبة قادمة.

اما حنان سكوم، المستشارة بالكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية براس العين، فقد ارجعت اسباب استقالتها الى “ضعف تواصل الحزب مع الكتابة المحلية، وبسبب تنافي ممارسات اعضاء الحزب بالرحامنة وقلعة السراغنة مع المبادئ المسطرة في وثائقه وخاصة مبدا المرجعية الاسلامية”.

وفي اتصال هاتفي للموقع باعلولال بلعيد، النائب البرلماني والكاتب الاقليمي للحزب بقلعة السراغنة، اكد ان احمد حمار لم يتصل به نهائيا سواء في موضوع فلاحي طلوح وعكرمة، اوفي اي موضوع اخر.

وتساءل بلعيد عن الاسباب التي دفعت بالكاتب المحلي لحزب المصباح براس العين الى اتهامه بما جاء في رسالة استقالته، موضحا ان مشكل الفلاحين بالجماعتين المدكورتين، انه قام بتوجيه سؤال كتابي في شانه الى السلطات المسؤولة وتمت تسويته بشكل نهائي بعدما استفاد ازيد من 90 فلاح بالتعويضات الخاصة باراضيهم من طرف الشركة المعنية.

في السياق ذاته، وفي اتصال هاتفي بالكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية باقليم الرحامنة مصطفى فاتيح، لمعرفة وجهة نظره حول الاسباب الواردة في استقالة حمار وسكوم، قال فاتيح انه تفاجئ بقرار الاستقالة، واكد انه لازال لم يتوصل الى حدود الساعة الثانية والنصف من زوال اليوم الاثنين باي وثيقة تهم هذا الموضوع.

من جهته، قال عبد السلام سي كوري، منسق حزب العدالة والتنمية بجهة مراكش تانسيفت الحوز بخصوص الوضعية التنظيمية لفرع الحزب براس العين الرحامنة، ان المكتب المسير لهذا الفرع، يعتبر من المكاتب التي لا تزاول نشاطها بشكل عادي، ولهذا السبب فان الكتابة الجهوية لم تسلم الدعم المالي للكتابة المحلية لراس العين.

وعلمت “مراكش الان” ان كل من احمد حمار، الكاتب المحلي والمستشارة حنان سكوم بفرع راس العين، قد بعثا بنسخ من استقالتهما من حزب العدالة والتنمية الى مسؤولي الحزب والى فريد شوراق عامل اقليم الرحامنة والسلطات المحلية براس العين.