اخبار جهة مراكش | الأربعاء 25 فبراير 2015 - 02:58

انسحاب ثلاثة مستشارين من دورة بلدية تملالت ورئيس مجلسها يوضح

  • Whatsapp

jamal-KN

محمد لبيهي –  مراكش الآن

تميزت اشغال دورة فبراير لبلدية تملالت بانسحاب  ثلاثة أعضاء من المعارضة قبل الدراسة و التصويت على الحساب الإداري. وحسب ماصرح به المستشار الاستقلالي مصطفى لعزيز ل “مراكش الآن” فان أسباب انسحابهم من الدورة يعود إلى “عدم توصلهم بوثائق الدورة قبل تاريخ  انعقادها، وبسبب عدم موافقة رئاسة المجلس تأجيل الدورة وإعطائهم فرصة الاطلاع على الفصول والوثائق التي تتعلق بماهو مدون في الحساب الاداري برسم السنة المالية 2014”.

من جهته وفي اتصال هاتفي بجمال اكنيون رئيس المجلس البلدي لتملالت للرد على ماجاء في ادعاء المستشارين المنسحبين من دورة فبراير، قال اكنيون “إن جميع أعضاء المجلس ورئيسه، لم يتوصلوا بالوثائق المطلوبة سوى صباح يوم امس الاثنين الذي يصادف تاريخ انعقاد الدورة”. وأوضح رئيس المجلس البلدي، “أن احتجاج الأعضاء المنسحبين سلوك مألوف من طرفهم بدعوى الخوض في امور بعيدة كل البعد عن مايتضمنه جدول أعمال الدورة، وهو سلوك – يقول اكنيون- تعودنا على قبوله من طرفهم لأهداف لاتخفى على جميع أعضاء المجلس”.

وأضاف جمال اكنيون “أن المجلس بجميع أعضاء اغلبيته ليست له أي مصلحة في تهميش آو إقصاء اوالعمل على تقزيم دور أي كان ومهما كان موقعه”.

الى ذلك صادق المجلس بأغلبية أعضائه الحاضرين على الحساب الاداري برسم السنة المالية 2014، برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2014، وبرمجة الفائض التقديري للسنة المالية 2015.كما صادق اعضاء المجلس على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق ببرنامج التنمية المندمجة لبلديات :سيدي رحال، تملالت، العطاوية، تملالت وقلعة السراغنة، ومشروع اتفاقية شراكة لانجاز دراسات وأشغال تأهيل وتحسين جودة الشبكة الطرقية بإقليم قلعة السراغنة.