رياضة | الأحد 1 مارس 2015 - 17:32

إيفونا .. دجاجة الوداد البيضاوي التي ستبيض له ذهبا

  • Whatsapp

ايفونا

فرض الغابوني ماليك ايفونا نفسه هذا الموسم نجما كبيرا بالدوري المغربي لكرة القدم على الرغم من بعض الإنتقادات التي رافقت بدايته في الموسم الحالي.
ونجح ايفونا في اعتلاء صدارة هدافي الدوري المغربي برصيد 12 هدفا ( 10 جولات قبل نهاية الدوري)، وبات مرشحا ليكون أول لاعب أفريقي يصل الى 20 هدفا في موسم واحد إن واصل بنفس القوة الهجومية التي بصم عليها بعد عودته من مسابقة كأس امم افريقيا ( سجل 7 أهداف في 3 مباريات).
ويدين الوداد البيضاوي – متصدر ترتيب اندية الدوري المغربي لكرة القدم – بالكثير من الفضل لاهداف ايفونا الحاسمة.
واستطاع ايفونا الرد على منتقديه بعد حملة شرسة طالته من بعض أنصار الوداد انتهت بالهجوم عليه خلال حصة تدريبية، اضطر خلالها للإحتماء بزملائه للهروب من جماهير الوداد البيضاوي الغاضبة، وصل بها الحد الى صفعه من طرف أحد الجماهير بعد خروجه من مقر تدريب الفريق.
ومن المتوقع أن يكون إيفونا هذا الموسم بمثابة الدجاجة التي تبيض ذهبا للوداد، فقد يقوده للفوز بدرع الدوري للمرة 13 (في العصر الحديث) ويتوج بلقب الهداف، وهو تكرار لما فعله المهاجم السينغالي موسى نداو رفقة الفريق قبل 25 سنة.
كما أن تألق إيفونا اللافت جعله محط اهتمام العديد من الاندية الاوروبية الكبيرة، ولا يستبعد أن يفرّط به الوداد في صفقة مالية كبيرة ليكرر ما فعله قبل موسمين من خلال بيع لاعبه الإيفواري بوبلاي أندرسون لنادي مالقا الإسباني في صفقة وصلت الى 1.5 مليون دولار.
ويتبع الوداد سياسة ذكية مع لاعبيه المحترفين الأفارقة بعدما باع سابقا مهاجمه الكونغولي أونداما لاتحاد جدة السعودي مقابل مليون دولار.
ويرى الكثير من الخبراء الفنيون أن ايفونا الدبابة الجديدة بصفوف الوداد لا يقل سعره حاليا عن 5 مليون دولار، بعدما بات النجم رقم 2 داخل منتخب الغابون خلف مهاجم بروسيا دورتموند الألماني أوباميانغ.

عن موقع “كووورة”