اخبار جهة مراكش | الأحد 1 مارس 2015 - 18:30

تقديم الاسعافات الاولية لرجل اطفاء اثناء الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية باوريكا بحضور عامل الاقليم بيطحاوي

  • Whatsapp

الحوز 2

في إطار الاحتفال باليوم العالمي للوقاية المدنية الذي يصادف الفاتح من مارس من كل سنة، ترأس يونس بيطحاوي عامل إقليم الحوز بمركز أوريكة الحفل السنوي للوقاية المدنية وذلك بحضور احمد تويزي رئيس مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز، رئيس المجلس الإقليمي، النواب البرلمانيين، القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالحوز، ممثلي المصالح الخارجية بالإقليم، السلطات المحلية، رؤساء الجماعات، إضافة إلى شخصيات مدنية وعسكرية.

وقد عرف هذا الحفل عرض هم تقديم الحصيلة السنوية لتدخلات القيادة الإقليمية للوقاية المدنية، هذا فضلا عن استحضار الأدوار الإنسانية والمهام النبيلة التي تضطلع بها عناصر الوقاية المدنية، الرامية إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين، وكذا المنحى التصاعدي لمستوى التدخلات خاصة في ظل التقلبات المناخية التي عرفها الإقليم مؤخرا.

وفي ذات السياق نظمت فرقة للوقاية المدنية مناورات قدمت من خلالها شروحات لعامل الإقليم والوفد المرافق له همت التعريف بالعمل الميداني لفرق التدخل أثناء عمليات الإنقاذ، استعراض الطرق السليمة لإخماد الحرائق، وكذا تقديم شروحات دقيقة حول الأجهزة والآليات المستعملة في مختلف التدخلات.

وبالموازاة مع ذلك قام عامل الاقليم بتوزيع الدفعة الثانية من الدراجات النارية على عدد من أعوان السلطة بالإقليم، وهي العملية التي تدخل في إطار مساعدة هذه الفئة على أداء مهامها في أحسن الظروف.

الحوز 4
**********************************************
الحوز 5
********************************************
الحوز 6
******************************************
الحوز 7