اخبار جهة مراكش | الإثنين 2 مارس 2015 - 14:11

درك قطارة يعتقل مبحوث عنه متورط ضمن شبكة لسرقة البطاريات النحاسية من اعمدة “الريزو” بمراكش

  • Whatsapp

درك

فؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

تمكنت عناصر الدرك الملكي التابع للمركز الترابي قطارة خلال اقامتهم للسد قضائي بالطريق الرئيسية المؤدية الى مدينة مراكش، منتصف الاسبوع الماضي، من اعتقال شخص صادرة في حقه مذكرة بحث على الصعيد الوطني اثر تورطه ضمن شبكة متخصصة في سرقة البطاريات النحاسية من اعمدة الهاتف النقال والانترنيت التابعة للشركات الاتصالات بمدينة مراكش.

وجاء توقيف الشخص المذكور بعدما شك في امره احد عناصر الملكي المرابض بالسد القضائي ضواحي مركز قطارة ضواحي مراكش، حيث دبت عليه علامات الارتباك ليطالبه ببطاقة تعريفه الوطنية التي اظهرت بعد تنقيطه ان صاحبها مبحوث عنه على الصعيد الوطني.

هذا، وتم اقتياد الظنين الى مقر القيادة الاقليمية للدرك الملكي بمدينة مراكش حيث اخضعته عناصر المركز القضائي للتحقيق من اجل فك لغز السرقات الممتالية التي استهدفت العشرات من اعمدة “الريزو” بتراب عمالة مراكش خلال الاشهر الاخيرة.

وسبق ان تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية تامنصورت ضواحي مدينة مراكش، يوم الثلاثاء 27 يناير، من تفكيك عصابة تتكون من اربعة اشخاص متورطين في الاتجار في الاسلاك النحاسية المسروقة.

وجاء اعتقال افراد الشبكة بعدما حجزت عناصر الدرك الملكي بسد قضائي بمدخل مدينة تامنصورت شاحنة من الحجم المتوسط “كاميونيت” ضبط بداخلها لحظة تفتيشها ازيد من 350 كيلو من الاسلاح النحاسية، حيث تم مباشرة توقيف سائقها ومرافقه، ليتم اقتيادهما الى مقر سرية الدرك حيث اخضعا للتحقيق من اجل الكشف عن باقي شركائهما.

والى ذلك، قادت عملية التحقيق الى توقيف ثلاثة اشحاص ينحدرون من منطقة دكالة فيما شريكهم يقطن بالجماعة القروية السعادة ضواحي مراكش، ليتم اخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية الى حين عرضهم على انظار النيابة العامة بالمحكمة المختصة بمراكش.