اخبار جهة مراكش | الإثنين 2 مارس 2015 - 17:23

سكوب..ايت الرايس تسعى لعقد جمع عام استثنائي لودادية المصمودي بعدما انصفها حكم قضائي ألغى قرار التشطيب عليها

  • Whatsapp

ودادية المصمودي

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، ان السيدة عائشة ايت الرايس تستعد لتحديد موعد لعقد جمع عام استثنائي للودادية السكنية المصمودي، بعدما حصلت على عدد لا يستهان به من التوقيعات لساكنة حي المصمودي الراقي المتواجد بمقاطعة المنارة.

واضافت ذات المصادر، أن مجموعة من النقط سيتم تدارسها خلال الجمع العام المقبل، والمتعلقة باهتمامات ساكنة التجزئة السكنية المذكورة.

ولم تستبعد مصادرنا ان ينعقد الجمع العام للودادية السكنية المصمودي أواخر شهر مارس الجاري او بداية شهر ابريل المقبل على ابعد تقدير.

واكدت عائشة ايت الرايس، انها انتزعت حكما قضائيا من ابتدائية مراكش أنصفها بعدما الغى قرارا يقضي بالتشطيب عليها من العضوية بالمكتب المسير والجمعية العمومية للودادية السكنية المصمودي.

وأوضح نفس المصدر، أن قرار التشطيب عليها لا يستمد شرعيته من مبرر مشروع، كما أن هذا القرار لم يتم اتخاذه خلال اجتماع الجمعية العمومية كما ينص على ذلك القانون الداخلي والأساسي للودادية عكس ما تم اتخاذه، حيث لا يحق للرئيس أو المكتب المسير اتخاذ قرار التشطيب على عضو.

واضافت ايت الرايس، ان الحكم القضائي أمدها بشحنة إيجابية للمطالبة بتقويم الاعوجاجات التي تشوب تسيير ودادية المصموي، وهو نفس الهدف الذي يروم اليه العشرات من ساكنة حي المصمودي، والذين وقعوا على عريضة تسعى الى جمع عام استثنائي لإنقاذ الودادية من حالة الجمود الذي تعيش على وقعه.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد قضت، مؤخرا، بقبول الطعن، الذي تقدم به دفاع المشتكية “عائشة آيت الرايس”، والذي تم بموجبه بطلان قرار التشطيب على المدعية من العضوية بالمكتب المسير والجمعية العمومية للودادية السكنية المصمودي مع ترتيب الآثار القانونية تحميل الطرف المدعى عليه الصائر.
وكانت المشتكية عائشة آيت الرايس، قد رفعت شكاية ضد كل من رئيس وأعضاء مكتب ودادية المصمودي على إثر قرار التشطيب، الذي تم اتخاذه في حقها بعدما تمت مواجهتها بحجة أنها اتخدت قرارا انفراديا بازالة كراسي عمومية يتم استغلالهم من طرف زبناء محل تجاري في أنشطة أضحت تقض مضجع سكان الودادية.
وأشار المقال الافتتاحي للدعوى التي تقدمت بها السيدة “عائشة آيت الرايس” لدى المصالح المختصة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، إلى كونها من المؤسسين لودادية المصمودي وعضو بالمكتب المسير منذ تاريخ فاتح شهر يونيو 2014، حيث تفاجأت خلال انعقاد الجمع العام للودادية برئيس المكتب المسير يخبرها بقرار التشطيب عليها.