اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 3 مارس 2015 - 15:35

بلطجية يعتدون على حقوقيين في وقفة احتجاجية بأولاد عبو يقودها الغلوسي الحقوقي والمحامي بهيئة مراكش+صور

  • Whatsapp

622_dyn_1425401186

 حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

تعرض عشرات الحقوقيين لهجوم من طرف اشخاص مدججين بالسلاسل الحديدية والهراوات والعصي، خلال وقفتهم الاحتجاجية، التي نظموها زوال اليوم الثلاثاء 3 مارس، امام مقر باشوية أولاد عبو باقليم برشيد.

وخلف هذا الاعتداء الذي تعرض له اعضاء الجمعية المغربية لحماية المال العام، مباشرة بعد رفعههم للا فتات التي تحمل شعارات مناهضة للفساد ونهب المال العام وضد الإفلات من العقاب،  إصابة 10 أعضاء من الجمعية بجروح ورضوض، واحتجاز ستة آخرين.

وقال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المذكورة، أن حوالي 30 شخصا ممن أسماهم ب”البلطجية”،  اقتحموا وقفتهم الاحتجاجية، التي خاضوها من اجل مطالبة مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، بفتح تحقيق في حادث الاعتداء على سعيد الحلفي، عضو الجمعية بالدار البيضاء،  ثم هاجموا بالهراوات العصي والسلاسل الحديدية سبعين عضوا من الجمعية، ما أسفر عن إصابة 10 اعضاء بجروح متفاوتة الخطورة، والذين تم نقلهم إلى المستشفى الإقليمي ببرشيد لتلقي الاسعافات، مضيفا أن الجمعية ستقوم اليوم بمراسلة وزير العدل والحريات ووزير الداخلية لفتح تحقيق في الموضوع .

وأوضح الحقوقي الغلوسي  انه تم وضع شكاية لدى وكيل الملك ببرشيد، كما دعا الى التحقيق في ما اسماه ب”الاختلالات” التي تطال جماعة ولاد عبو.

وقفة