اخبار جهة مراكش | الأربعاء 4 مارس 2015 - 13:53

اباء واولياء تلاميذ ثانوية العزوزية التأهيلية يطالبون بن الزي مدير اكاديمية مراكش بإيجاد حل مشكل الخصاص

  • Whatsapp

بن-الزي-مديرا-جديدا-لأكاديمية-التربية

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

طالبت جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية العزوزية التاهيلية، من أحمد بن الزي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش التدخل العاجل لحل مشكل الخصاص في إطار ثانوية العزوزية التأهيلية وتعويض الحصص بمادة علوم الحياة والارض، التي ضاعت على أبنائهم التلاميذ بسبب إيجاد حل للمشكل الى اليوم.

وقد وضع عبد الصادق الشرقاوي، رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ ثانوية العزوزية التاهيلية، اول امس الاثنين 2 مارس، شكاية في الموضوع بمكتب الضبط، يفيد من خلالها ان 240 تلميذا لم يستفيدوا من حصص مادة علوم الحياة والارض إلا 30 ساعة عوض ازيد من 90 بسبب عدم التحاق الاساتذة المكلفين من النيابة بالمؤسسة، والذين يصل عددهم ستة تكليفات.

واضافت نفس الشكاية، أن هؤلاء التلاميذ يعانون من عدم تكافؤ الفرص ومن ضياع هذه مقارنة مع زملائهم بباقي المؤسسات ما يهدد مشوارهم الدراسي خاصة وانهم مقبلين على امتحانات مصيرية.

واكدت الشكاية المذكورة، ان ممثلي اباء واولياء تلاميذ ثانوية العزوزية قد اتصلوا بالمعنيين بالامر من اجل ايجاد حل لمشكل الخصاص بمادة علوم الحياة والارض، لكن دون جدوى، حيث قوبل مطلبهم بالتسويف والتقليل من قيمة حق ابنائهم من التمدرس، ما وصفوه بتجاهل مشكلتهم واستهتار بمستقبل ابنائهم.