اخبار جهة مراكش | الجمعة 6 مارس 2015 - 18:27

عناصر الشرطة القضائية بمراكش تعتقل فقيهين متلبسين بتسلم مبلغ مالي من ثري أوهماه باستخراج كنز بسيدي الزوين

  • Whatsapp

فقيه

موسى الابراهيمي  ـ مراكش الآن

اضطر شخص ميسور يقطن مدينة مراكش، يوم أمس الخميس 5 مارس، إلى وضع شكاية بالمحكمة الابتدائية بباب دكالة يتهم من خلالها شخصين يمارسان النصب والاحتيال اوهماه بمساعدتهما ماديا لاستخراج كنز من الذهب بإحدى المناطق الدينية بسيدي الزوين.

وأضاف الشخص المذكور في شكايته، أن شخصين اتصلا به بخصوص موضوع مهم يخصه، قبل أن يقابلهما، حيث أكدا له امتلاكهما قدرة سحرية على استخراج الكنوز، وأنهما في حاحة الى مبلغ مالي قدره 2000 درهم لجلب مواد عبارة عن “بخور” من نوع خاص لتسهيل فك طلاسيم كنز ثمين يتواجد منذ قرون بمنطقة سيدي الزوين ضواحي مراكش.
وأوضح الشخص المشتكي أن النصابين أكدا له ان القدر هو من قادهما إلى الاتصال به بحجة أنه يمتلك قدرات خارقة.
وربط المشتكي الاتصال بالشتبه بهما امام ممثل النيابة العامة وباشراف عناصر من الشرطة القضائية لتحديدالمبلغ المالي المتفق عليه، والذي ارتفع الى ما قيمته 10 آلاف درهم مقابل جلب بخور لفك الطلاسيم لاستخراج الكنز، حيث تم تحديد المكان المتفق عليه سابقا من اجل تسليم المبلغ المالي.
وما إن سلم المشتكي مبلغ 10 ىلاف درهم الى فقيه الذي جاء منفردا تم اعتقاله  من طرف عناصر الشرطة القضائية متلبسا بتسلم المبلغ المذكور، ليتم ارغامه على ربط الاتصال بشريكه من اجل الحضور الى عين المكان، ليتم توقيفه هو الآخر.
والى ذلك، تم اقتياد الظنينين الى مصلحة الشرطة القضائية بولاية الأمن لتعميق البحث معهما واخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية قبل ان يتم تقديمهما الى النيابة العامة.