مجتمع | الجمعة 6 مارس 2015 - 17:32

السجن لـ”طفل الكلاشينكوف”اسامة اصغر مقاتل بداعش

  • Whatsapp

pm68

أدانت الغرفة  الجنائية الأولى بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط، في جلسته، امس الخميس، الطفل أسامة الشعرة، المنحدر من مدينة طنجة، بالسجن النافذ لسنتين، وخمس سنوات في حق والده أحمد الشعرة، على خلفية ارتباطهما  بتنظيمات إرهابية في العراق وسوريا.

وتمت متابعة المدعو “أحمد الشعرة”، المعروف بـ”أبي حمزة المغربي”، وابنه أسامة، المعروف كونه أصغر مقاتل في صفوف تنظيم “داعش”، بتهمة الإرهاب والانضمام إلى منظمة إجرامية تشكل خطرا على الأمن الوطني.

وكانت السلطات الأمنية المغربية، قد تسلمت “أبو حمزة”، المنحدر من منطقة بني مكادة بمدينة طنجة، الصيف الماضي، بعد وقوعه في قبضة الأمن المغربي، خلال عملية شاركت فيها المخابرات الفرنسية، في أواسط شهر غشت 2014.

وجرى ايقاف “الشعرة” الذي كان يوصف بأنه أخطر قيادي مغربي في صفوف التنظيم الإرهابي “داعش”، الذي ينشط في سوريا والعراق، بعد أسابيع من عودة نجله الأصغر أسامة، إلى مدينة طنجة، قادما إليها من تركيا رفقة أمه وبعض أفراد عائلته.

وكانت عودة الطفل أسامة الشعرة ، الذي اشتهر كأصغر مقاتل في سوريا، إلى مسقط رأسه بطنجة، قد شكلت محط اهتمام العديد من  وسائل الإعلام الوطنية والدولية، خاصة الصحافة الإسبانية التي تناقلت خبر عودة الطفل أسامة على نطاق واسع واصفة إياه بـ “طفل الكلاشنيكوف” بعدما كان قد اشتهر بحمله لهذا السلاح في إحدى الصور التي جابت وسائل الإعلام العالمية.