اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 مارس 2015 - 11:21

أساتذة متدربون بالمركز الخاص بمهن التربية والتكوين بمراكش يخوضون إضرابا مفتوحا لعدم صرف منحهم

  • Whatsapp

اساتذة التكوين

حسن الخلداوي ـ مراكش الان

يخوض أزيد من 250 استاذ متدرب بالمركز الخاص بمهن التربية والتكوين بمراكش إضرابا مفتوحا عن الدراسة منذ منتصف الأسبوع الماضي، احتجاجا على عدم صرف منحهم لثلاثة أشهر الأخيرة.

وأوضح احد المضربين ل”مراكش الآن”، أنهم لن يوقفوا إضرابهم المفتوح إلا بعدما يتم صرف منحهم الدراسية، التي توقفت الإدراة عن صرفها منذ دجنبر الماضي، بسبب عدم توصلها بالاعتمادات المالية اللازمة عن سنة 2015.
وأضاف نفس المصدر، أن عدم صرف منحهم أزم وضعيتهم المادية، خاصة فيما يتعلق بمستحقات كراء الشقق التي يقيمون فيها، التي عجزوا عن أدائها، إضافة الى مصاريف التنقل والتغذية، مؤكدا انه وزملاؤه الأساتذة المتدربون، الموزعون بين أساتذة التعليم الإعدادي والثانوي، لن يفكوا اضرابهم المفتوح الا بعد صرف منحهم.
كما أن العشرات من طلبة الماستر بجامعة القاضي عياض بمراكش، بالسنة الأولى والثانية، دخلوا ايضا في سلسلة من الاعتصامات والوقفات الاحتجاجية بسبب عدم توصلهم حتى حدود الساعة بمنحهم الدراسية، ما جعلهم يعانون من مشاكل في أداء مستحقات كراء الشقق التي يقيمون فيها، إضافة إلى مصاريف النقل والتغذية.

وذكرت مصادر عليمة، أن رئاسة الجامعة لم تكلف نفسها عناء استقبال المحتجين، وتفسيرها لأسباب عدم صرف منحهم منذ بداية الموسم الدراسي الجامعي حتى شهر مارس الجاري، رغم سلسلة الاحتجاجات التي يخوضها الطلبة ومقاطعتهم الدروس.