اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 مارس 2015 - 09:33

مأساة سيدة مراكشية تحضن والدتها المريضة طريحة الفراش لأزيد من 4 سنوات في اسطح احد البيوت بالمحاميد

  • Whatsapp

932015-66dca

هند الجرجار لم تعرف طعم اليأس مقاتلة الى اخر رمق والى اخر لحظة من اجل والدتها المريضة المركونة في الفراش لأزيد من 4 سنوات في اسطح احد البيوت ببلوك 32 بحي المحاميد، حيث لم تجد سوى بعض الجيران الذين يساعدون حالة امها المرضية ببعض الدريهمات التي لا تكفي حتى لشراء الدواء.
إنها حالة إجتماعية ومأساة حقيقية، في الوقت الذي رفض الابناء إيواء امهم، رموهاً كما ترمى …. في الحاوية عند حضن إبنتها هند التي وجدت نفسها خارجة عن عملها الذي لم يكن سوى “خادمة في احدى المقاهي”، لتجلس مع والدتها في المنزل و تتكفل بعلاجها. في الوقت الذي غاب ابوها عن حضن الأسرة لسبب غير معروف حتى أدرج بالنسبة للأسرة في خانة “الله يرحمه” حتى بدون التأكد من ذلك، وهو ما صرحت به هند في الفيديو “تايقولو مات .. وإلا مات الله يرحمو”.
وفي ذات التصريح تؤكد هند، انها مرغمة على أداء إيجار هذا البيت في السطح بثمن 500 درهم شهرياً مع مصاريف الدواء الذي لم تجده في المستشفيات العمومية.. على الرغم من ان الحالة المرضية لامها لا تساعدها عن البحث عن عمل لانها مجبرة طوال الوقت على البقاء بجوار أمها لتستبدل لها ملابس امها التي إتسخت في الغالب بالبول.
هذا، وكشف موقع “جديد مراكش” و”احداث مراكش”، والحال ان هذه الحالة التي تحتاج فعلاً للكثير من المساعدة المادية والمعنوية، تتعدد بالمئات في مناطق مختلفة من انحاء المملكة المغربية. ووجب بمناسبة 8 مارس عيد المرأة ان نذكر بهذه المأساة عسى ان تجد في قرائنا الرحمة في من إستطاع المساعدة. وكذلك للتذكير ان المرأة المغربية هي بعيدة كل البعد عن امالها في الحق في العيش الكريم وفي الحق في الصحة وفي الحق في الحياة.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=vW3IP0_aV_g[/youtube]