اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 مارس 2015 - 14:27

ابتدائية مراكش ترجئ النظر في ملف “روتردام”زعيم شبكة الكوكايين ورجل امن سهل له السفر بجواز مزور

  • Whatsapp

محكمة4-c8a571

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

قضت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، أمس الاثنين 9 مارس، تأجيل البت في قضية “روتردام” زعيم شبكة الكوكايين المفككة بمراكش، الى جانب رجل أمن يعمل بميناء مدينة طنجة، وثلاثة عناصر أخرى من الشبكة المذكورة.

وقررت الغرفة إرجاء النظر في هذا الملف من اجل استدعاء الشهود، وايضا بناء على طلب هيئة دفاع المتابعين في حالة اعتقال، الذي طالب بفصل الملف عن قضية شبكة الاتجار الدولي في الكوكايين المفككة بمراكش، التي زعيمها “ادريس الحراق”، والتي أدين على خلفيتها 28 متهما ب234 سنة حبسا نافذا، بعدما ضبطت بحوزتهم 226 كلغ من الكوكايين. كما طالبت هيئة الدفاع بإحضار المحجوزات خاصة آليات التشويش على “الريزو”.

وكان العقل المدبر لشبكة الكوكايين المفككة بمراكش، شتنبر الماضي، قد مثل، الخميس 26 فبراير المنصرم، على أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بباب دكالة، الى جانب رجل أمن يعمل بميناء مدينة طنجة، وثلاثة عناصر أخرى من شبكة الكوكايين المذكورة.

وجرى ايقاف “حميد روتردام” البالغ من العمر 30 سنة وثروته تفوق 500 مليار، الاحد 22 فبراير الماضي، بالناظور، وثلاثة متورطين ضمن الشبكة، من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أن يتم نقل الموقوفين إلى مراكش، وسط حراسة أمنية مشددة، شارك فيها أزيد من 15 رجل امن مدجيين بالأسلحة.