اخبار جهة مراكش | الأربعاء 11 مارس 2015 - 09:48

ابتدائية امنتانوت تؤجل النظر في ملف يتابع فيه رئيس جماعة مزوضة بعد جلسة “ماراطونية” ساخنة

  • Whatsapp

محكمة4-c8a571

سمير الخصاصي – شيشاوة   

عرفت قاعة الجلسات بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت، صباح أول أمس الاثنين 9 مارس، نقاشا وصف بالماراطوني لملف عدد 1806/2014 الذي يتابع فيه رئيس جماعة مزوضة الحسين بلكطو بتهمة صنع شهادة بوقائع غير صحيحة، واستغرقت أطوار الجلسة أزيد من ثلاث ساعات.

وواجهت المحكمة رئيس جماعة مزوضة بتقديم شهادة إدارية للتقسيم لعدد من الأشخاص، والتي تم تسليمها بدون تاريخ ولا رقم، ومن بينهم أحد أعضاء المجلس القروي لمزوضة. واكتشفت المحكمة وجود تناقض في معطيات وثيقتين من نفس النوع لبقعة واحدة، حيث الأولى تتضمن 7200 متر والثانية ب 3200 متر بنفس الرسم ونفس البقعة، والتي عمل عدد من الورثة على تقسيمها وتجزيئها ويبيعونها كبقع سكنية، دون أية استشارة من الوكالة الحضرية، خصوصا وأن هذه البقعة تدخل ضمن قانون 24/90 مما يحرم الجماعة من عدد مهم من المداخل المالية.

وشكك بلكطو عبر أطوار مناقشة الملف أن تكون تلك الشواهد صادرة عنه، إلى أن واجهه رئيس الجلسة بنتيجة الخبرة التي تؤكد أن الوثائق تحمل توقيع الرئيس، وأكد شهود الملف بأنهم تسلموا الشواهد من يد المتهم بمقر الجماعة.

وفي السياق ذاته طالبت النيابة العامة إدانة رئيس جماعة مزوضة طبقا لأحكام القانون وفصول المتابعة، في نفس الملف، فيما طالب دفاع الطرف المطالب بالحق المدني من حيث التعويض بتعويض مادي محدد في درهم رمزي.

والى ذلك فقد أجلت المحكمة الملف الى يوم الاثنين 30 مارس الجاري، وذلك لطلب رأي مدير الوكالة الحضرية في البقعة موضع المتابعة.