اخبار جهة مراكش | الإثنين 16 مارس 2015 - 14:32

اعتقال ثلاثة نشطاء من شبيبة حزب العدالة والتنمية من اجل إهانتهم شرطي مرور بمراكش

  • Whatsapp

اعتقال 3

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

قامت مصالح الأمن بمراكش باعتقال ثلاثة طلبة ينتمون لشبيبة حزب العدالة والتنمية بمدينة واد زم، مساء أمس الأحد 15 مارس، لتورطهم في الاعتداء على رجل أمن وإهانته.
وحسب مصادر موثوقة، فإن اعتقال الموقوفين الثلاثة جاء بعدما انهالوا بالسب والشتم على شرطي المرور الذي كان يؤدي عمله بالقرب من مسجد الكتبية، حينما طالب سائق الحافلة التي كانوا على متنها، في إطار رحلة سياحية إلى المدنية الحمراء، إخلاء المكان الذي توقفوا به، والذي يعتبر منطقة ممنوعة (خلف مسجد الكتبية قرب حديق الميرة للالة سلمى)، إلا ان الموقوفين الثلاثة، الذين قدموا انفسهم على انهم نشطاء في حزب العدالة والتنمية، أكدوا لشرطي المرور أن السائق لم يجد مكانا مناسبا ما اضطره إلى التوقف في هذا المكان، ليامرهم الشرطي بالعودة الى اماكنهم، وهو ما لم يرقهم خاصة بعدما عاود مطالبة السائق بإخلاء المكان، لينهالوا عليه بالسب والقذف.
الأمر الذي دفع بشرطي المرور الى إخطار رؤسائه بالتفاصيل الواقعة، قبل أن يتم ربط الاتصال بالنيابة العامة المداومة، والتي أمرت بإيقاف الطلاب الثلاثة ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية قبل إحالتهم في حالة اعتقال على النيابة العامة.
وحسب مصدر مطلع على سير الملف، فإن الموقوفين تم اقتيادهم الى مقر الدائرة الأمنية الرابعة التي باشرت تحقيقاتها معهم حتى الساعات الأولى من صباحيومه الاثنين.
واضافت نفس المصادر، أن أطرافا حزبية تدخلت على الخط، إلا أن شرطي المرور الذي تم الاعتداء عليه وإهانته، ظل متمسكا بمتابعة الموقوفين، قبل أن يستقر رأي النيابة العامة على المتابعة.
وحسب مصادرنا، فإن الموقوفين الثلاثة ينحدرين من مدينة “واد زم”، ويتابعون دراستهم بجامعة الحسن الأول بمدينة سطات، كانوا على متن الحافلة المذكورة في إطار رحلة سياحية إلى المدنية الحمراء.