رياضة | الجمعة 20 مارس 2015 - 10:16

استفتاء.. ميسي هو أفضل لاعب في التاريخ

  • Whatsapp

ميسي-التاريخي-514x245

فتحت مجلة فرنسية باب الجدل والصراع حول لقب أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، وتساءلت هل يعتبر الأرجنتيني ليونيل ميسي ،ايقونة برشلونة الاسباني، الأجدر بهذا اللقب متفوقا على أساطير في حجم البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو مارادونا والهولندي يوهان كرويف والفرنسيين ميشيل بلاتيني وزين الدين زيدان والبرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأجرت مجلة “فرانس فوتبول” استفتاء لمتابعيها على موقعها الالكتروني تحت عنوان:”هل ميسي أفضل لاعب في التاريخ؟” ، بعد اشادة مدربه لويس إنريكي الكبيرة بامكانيات اللاعب الهائلة وقدراته الفائقة كلاعب عقب الفوز على مانشستر سيتي الانجليزي في دوري الابطال الاربعاء الماضي، حيث قال انريكي : “ميسي هو الأفضل في العالم بلا شك وبالنسبة لي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم”.
وأكد 81% من متابعي مجلة “فرانس فوتبول” على أن ميسي هو الافضل تاريخياً ، وهي نسبة كبيرة جدا، بينما رفض 19% من المصوتين ذلك معتبرين أن هناك أساطير تستحق لقب الأفضل تاريخيا على حساب البرغوث الأرجنتيني.
وشارك نحو 30 ألف شخص في استفتاء المجلة الفرنسية، الذي مازال جاريا، ورشح أغلبهم ميسي ،صاحب الارقام القياسية في الليجا والتشامبيونز ليج، للقب الافضل تاريخيا، بينما كان للنسبة المئوية الاقل رأي أخر معتبرين ان نجم برشلونة لا يستحق اللقب.
يذكر أن الصراع على لقب أفضل لاعب في التاريخ مازال قائما حيث يرى الفيفا والكثيرون من الخبراء ان البرازيلي بيليه ،بطل كأس العالم 3 مرات، هو الاجدر بلقب افضل لاعب في القرن ال20، بينما يرى اخرون ان الارجنتيني مارادونا، بطل كأس العالم 1986، هو الاحق بهذا اللقب، لكن بعد ابداعات ميسي ورونالدو في السنوات الماضية بدأ النجمان ينافسان بيليه ومارادونا على الالقاب الشخصية التاريخية، قبل ان يتفوق ميسي في هذا الاستفتاء بنسبة كبيرة على الجميع.