اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 مارس 2015 - 05:32

مولاي حسن طالب:ناقشنا مع لشكر الكاتب العام لحزب الاتحاد الاشتراكي تاريخ انعقاد المؤتمر الاقليمي بشيشاوة

  • Whatsapp

لشكر 10

توفيق عطيفي – مراكش الآن

أكد مولاي الحسن طالب القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي باقليم شيشاوة، في اتصال حصري ب”مراكش الآن”، على هامش مشاركة اتحاديي اقليم شيشاوة بالمؤتمر الإقليمي الثالث لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم قلعة السراغنة، صباح اليوم الأحد 22 مارس، تحت شعار: “الاتحاديون نضال مستمر من اجل تنمية شاملة ومشاركة فاعلة”، ان حضوره يدخل في اطار الدعم المباشر للإخوة الاتحاديين بقلعة السراغنة ورسالة صريحة على أن حزب الاتحاد الاشتراكي لازال موجودا ومتواجدا في الساحة السياسية وبنفس أقوى مما كان عليه انطلاقا من تجذره بالقرب من الساكنة.

وكشف مولاي الحسن طالب في ذات الاتصال، أن المؤتمر عرف جلسات داخلية لمسؤولي فروع الإتحاد بجهة مراكش تانسيفت الحوز، تم خلالها تدارس ومناقشة بعض القضايا الخاصة خصوصا برمجة تاريخ انعقاد المكاتب الاقليمية والمؤتمرات الاقليمية بعد هيكلة مكاتب الفروع، والتي ستجرى قبل 26 أبريل المقبل.

وبخصوص التاريخ المحدد من اجل انعقاد المؤتمر الاقليمي لشيشاوة، أوضح طالب أنه تم تحديد تاريخ 25 ابريل كموعد للم الاتحاديين والاتحاديات في مؤتمر وصفه بالنوعي.

هذا وما ميز المؤتمر الاقليمي بقلعة السراغنة، هو حضور الكاتب الاول ادريس لشكر الذي هاجم رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، واتهمه بإعطاء انطلاقة حملته الانتخابية السابقة لأوانها من  مدينة الدشيرة وفي الراشيدية. وأضاف لشكر الكاتب الأول لحزب الوردة، ان البلاد تعيش اليوم أزمة سياسية كبيرة بسبب الاختلالات التي تعرفها بعض المؤسسات وبسبب انشغال رئيس الحكومة بما يجري داخل أحزاب المعارضة وداخل النقابات وما ينشر ضده في المواقع الالكترونية. مضيفا “أن الرجل بكل وقاحة قال عن جلالة الملك وقعت عليه ضغوط، متسائلا: واش جلالة الملك عندو شي بطاقة ديال حزب العدالة والتنمية؟”.

واسترسل لشكر في هجومه وقال أن بن كيران لا ينبغي له ان يستغل منصب جلالة الملك لتمرير مراميه الانتخابية. مضيفا أن بن كيران مارس السب والقذف والترهيب في حق المواطنين، ولا ينبغي لأي احد كيف ما كان موقعه ان يصطادنا في الماء العكر، ومن غير المقبول ان يستغل رئيس الحكومة مقدسات البلاد” يقول ادريس لشكر. وأوضح الكاتب الأول “ان جلالة الملك له مكانته المنصوص عليها في الدستور بشكل لا يقبل الجدال، ونستنكر استغلال رئيس الحكومة لمكانة جلالة الملك لصالحه ولصالح حزبه”.