منوعة | الإثنين 23 مارس 2015 - 21:35

كثرة الهم..أول مدرسة بالعالم لتعليم الضحك بأثيوبيا

  • Whatsapp

63562528297562500044

أسس رجل أثيوبي، صاحب الرقم القياسي لأطول ضحكة في العالم، مدرسة في العاصمة أديس ابابا، لتعليم الضحك، كأسلوب لتهدئة الأعصاب والتخلص من الهموم.

وكان بيلاشوا غيرما دخل موسوعة غينيس بعد أن استغرق في الضحك لمدة ثلاث ساعات و6 دقائق من دون توقف في عام 2008، وهو أيضا يحمل درجة الماجستير في علم النفس والاجتماع، بحسب موقع “العربية.نت” الإخباري.
وقال غيرما إن مدرسته توفر نوعين من الدورات التدريبية، دورة تدريبية مدتها 8 ساعات، لكبار السن والحوامل، والأخرى دورة للتدريب المهني، وتستغرق 36 ساعة، وهي مخصصة لأصحاب المهن مثل علماء النفس والممرضات والأطباء وربات البيوت.
وأضاف إن هذه الدورات تهدف إلى تهدئة الأعصاب والعلاج النفسي، لأن الضحك يوسع الأوعية الدموية وينشط عضلات القلب، ويحد من التوتر، مشيرا إلى أن “العالم المتقدم يستثمر مبالغ كبيرة في علاج الأمراض النفسية والعصبية والضيق والإجهاد”.
وأشار غيرما، المعروف باسم “ملك الضحك”، إلى أن المدرسة أصبحت تستوعب متدربين من مختلف قطاعات المجتمع من المستويات كافة، وبوسع أي شخص أن يلتحق بمدرسته نظير رسوم حوالي 22 دولارا، باستثناء الحوامل، اللواتي يتم إعفاؤهن من الرسوم.