اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 مارس 2015 - 03:14

بعد الزيارة التفقدية لعامل قلعة السراغنة..تحسن كبير في مداخيل سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه

  • Whatsapp

قلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

قالت مصادر متطابقة، إن مداخيل سوق الجملة لبيع الخضر والفواكه بقلعة السراغنة، عرفت خلال الاسبوعين الاخيرين تحسنا كبيرا.

واوضحت نفس المصادر، ان اللجنة التي اوصى محمد صبري عامل الاقليم باحداثها خلال زيارته التفقدية لهذا المرفق، والتي تعمل تحث اشراف الادارة الجديدة، عملت جاهدة من اجل تنمية المداخيل بنسبة فاقت اكثر من 90في المائة.

واكدت المصادر ذاتها، ان ادارة السوق تعمل بشكل يومي من اجل تعزيز وتنمية مداخيله ووضع حد للتسيب الذي كان يعرفه هذا المرفق نتيجة تخاذل العديد من الجهات وتهرب اصحاب المستودعات السرية للخضر والفواكه من اداء الرسوم الواجبة لبلدية المدينة.

وتفيد معطيات توصلت بها “مراكش الان”، ان رقم الاعمال المسجل عن كميات الخضر والفواكه التي كان يتم تسويقها داخل سوق الجملة انتقل من 120 درهم اي مايشكل 6.30درهم كنسبة لبلدية قلعة السراغنة الى 435 الف درهم و386 خلال المدة المتراوحة بين 18 مارس 2015الى غاية يوم 29مارس2015 وهو مايوضح بشكل جلي مجهود وعمل الادارة الجديدة، وماحققته لفائدة قسم الموارد المالية لبلدية قلعة السراغنة بنفس الامكانيات والوسائل التي كانت رهن اشارة العاملين بالسوق طيلة الخمس سنوات الاخيرة التي تميزت بتراجع فظيع لمداخيل السوق.

وطالب العديد من المتتبعين لتدبير شؤون سوق الجملة بمواصلة عمل اللجنة بالرغم من افتقارها لبعض الوسائل المساعدة على محاربة المتملصين والمخالفين لقرار وزير الداخلية المنظم لاسواق الجملة بالمغرب ودعمها ومساعدتها على اداء دورها على احسن مايرام، لتطبيق القانون وضمان الشفافية من اجل تنمية موارد الجماعة.

الى ذلك، عملت الادارة الجديدة خلال نهاية الاسبوع الاخير على اعادة تنظيم مربعات السوق، وتعميم الانارة العمومية بمجموع المرافق التابعة للسوق، وهو ماخلف ارتياحا كبيرا لدى مجموع التجار بعدما كانوا يستعينون في افراغ وشحن سلعهم بواسطة المصابيح اليدوية.

تجدر الاشارة، ان المدير الجديد لسوق الجملة وبتنسيق مع الوكلاء ومساعديهم، قام مؤخرا بعقد لقاءات مع اصحاب المستودعات وسائقي شاحنات وسيارات نقل الخضر والفواكه، بعدما تم ضبط العديد من المخالفات، وتم الاتفاق على احترام القوانين المنظمة بهدف تنمية موارد الجماعة وضمان الشفافية والنزاهة في المعاملات التجارية بسوق الجملة.

ملاحظة: الصورة عامل قلعة السراغنة اثناء زيارته التفقدية لسوق الجملة