اخبار جهة مراكش | الإثنين 30 مارس 2015 - 20:11

عزيزة بوجريدة:تكريم جمعية نساء حركيات بمراكش للقيادية حليمة العسالي احتفاء بالمرأة الحركية+صور

  • Whatsapp

بوجريدة الحيطي

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

احتضن فندق “بالم بلازا” بالمنطقة السياحية اكدال، امس الاحد 30 مارس، حفلا نسائيا تنوعت فقراته، من تنظيم جمعية نساء حركيات فرع مراكش، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة،

وعرف هذا الحفل، الذي انطلقت فقراته على الساعة الثالثة بعد الزوال، تكريم القيادية حليمة العسالي، عضو المكتب التنفيذي لحزب الحركة الشعبية، حاملة لقب “المرأة الحديدية” بحزب السنبلة.

وعن هذا الحفل، صرحت عزيزة بوجريدة، رئيسة جمعية نساء حركيات فرع مراكش، ل”مراكش الآن”، ان الحفل مر في اجواء جيدة ومنتظمة، مشيدة باللجنة المنظمة، متوجهة بالشكر لكل من اسهم في إنجاح هذا الحفل.

وأضافت رئيسة الجمعية، أن هذا الحفل من المرأة واليها بمناسبة احتفالها بيومها العالمي، وتتويجا لها على مجهوداتها وتشجعيها على المزيد من البذل والعطاء، خاصة المراة الحركية.

وعن تكريم “المرأة الحديدية” بحزب السنبلة”، قالت بوجريدة، انه تم اختيار حليمة العسالي لتكون ضيفة فقرة تكريم المرأة نظرا للمكانة التي تحظى بها داخل الحزب، وايضا لأنها تعتبر نموذجا للمرأة القوية التي ولجت عالم السياسة واستطاعت إثبات وجودها داخله، بفضل كفاحها وإصرارها على ان تثبت وجودها بالساحة السياسية.

وبهذه المناسبة، قالت رئيسة الجمعية المذكورة، إن المحتفى بها، استحسنت استضافتها كضيفة شرف محتفى بها في هذا الحفل النسائي، حيث يعتبر هذا اول تكريم لها، خصوصا وانها كانت حتى الامس القريب ترفض ذلك.

ومن جانبها، توجهت حليمة العسالي بالشكر الى كل من اسهم في تنظيم هذا الحفل، كما اعربت عن سعادتها بهذا الاحتفاء الذي احتضنته المدينة الحمراء، حيث نوهت بالنساء الحركيات بالمدينة، كما دعت في كلمتها الى تعزيز دور المراة في الحياة السياسية، ودعتها الى المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

كما تم عرض شريط فيديو يتضمن مجموعة من الشهادات في حق المحتفى بها القيادية حليمة العسالي، والتي تم استقاؤها من زملائها بالحزب على رأسهم لحسن حداد، وزير السياحة، حكيمة الحيطي الوزيرة المنتتدبة لدى وزير الطاقة المكلفة بالبيئة، رشيد بن الدريوش المنسق الجهوي للحزب، هشام فكري، خديجة المرابط.

وعرف هذا الحفل النسائي، الذي نشطت فقراته الفنانة المراكشية والجمعوية امال التمار، مشاركة فرق موسيقية ومغنين أمثال ملكية المراكشية وعادل المراكشي وفرقة الفلكلور الشعبي المراكشي التقيتيقات وآخرون، كما عرف الحفل تقديم عروض أزياء لكل من المصممتين هناء الدرقاوي ولطيفة أسامة.

وعرف اللقاء المذكور حضور حكيمة الحيطي، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة المكلفة بالبيئة، خديجة المرابط، رئيسة جمعية النساء الحركيات الوطنية، الى جانب مجموعة من البرلمانيات ورئيسات جماعات ومستشارات جماعيات تتقدمهم فاطنة لكحيل، الضعيف، وفاء العويمري، كما حضر الحفل البرلماني رشيد بن الدريوش، المنسق الجهوي للحزب، الى جانب العديد من الأسماء داخل الحزب.

بوجريدة****************************************************************************************11117785_526825544122196_1285608721_n