اخبار جهة مراكش | الخميس 2 أبريل 2015 - 08:58

انطلاق محاكمة موظف سابق بوزارة العدل متورط في النصب والإحتيال بابتدائية مراكش

  • Whatsapp

محكمةكشفت مصادر عليمة، ان الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، ستنظر صباح اليوم الخميس 2 ابريل، في ملف موظف سابق بذات المحكمة، متورط في النصب والاحتيال على عدد من المواطنين، بعدما أوهمهم بقدرته على توظيفهم بوزارة العدل مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 5000 و30 ألف درهم.

والى ذلك، تعود تفاصيل القضية إلى شهور خلت، عندما تمكن الموظف السابق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، من النصب على مجموعة من المواطنين، مقدما لهم نفسه بصفته إطارا بوزارة العدل بالرباط، وأوهمهم بقدرته على توظيفهم بهذه الوزارة دونما حاجة إلى اجتيازهم لمباريات التوظيف.

وبحسب محاضر الضابطة القضائية، فإن المتهم الذي كان يستعمل أساليب احتيالية في النصب على ضحاياه، ساعده حسن هندامه ومعرفته ببعض دقائق الأمور بوزارة العدل، بالنظر إلى كونه كان موظفا سابقا بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قبل طرده بسبب النصب وإصدار شيكات بدون رصيد، فقد تمكن من الإيقاع بالعديد من المواطنين، واستولى على أموالهم، قبل أن يقع في يد العدالة.

وجاء إيقاف المتهم بعد توصل النيابة العامة بعدد من الشكايات من قبل ضحاياه، كان آخرها امرأة سلمته مبلغا ماليا قدره 30 ألف درهم من أجل توظيف ابنها، لكن بعد انتظارها لشهور لم يلتزم خلالها المتهم بوعده، ما اضطرت معه إلى تقديم شكاية ضده، ليجري إيقافه من قبل مصالح الشرطة القضائية، والتي أقر أمامها بأفعاله، مدعيا أن متاعب مالية يمر بها هي التي دفعته إلى النصب على ضحاياه.

هذا، فمن المقرر أن يمثل المتهم أمام الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش صباح اليوم الخميس، بعدما تمت متابعته من قبل النيابة العامة، في حالة اعتقال، من أجل النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.