اخبار جهة مراكش | الخميس 2 أبريل 2015 - 20:26

البطحاوي عامل إقليم الحوز يعقد اجتماعا مع ممثلي ساكنة اوكايمدن وستي فاضمة بخصوص البنيات التحتية الطرقية

  • Whatsapp

البطحاوي

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

ترأس يونس البطحاوي، عامل اقليم الحوز، يومه الخميس 2 أبريل، اجتماعا بمقر العمالة خصص لتدارس وضعية البنيات التحتية الطرقية بالجماعتين القرويتين ستي فاضمة وأوكايمدن، بحضور ممثلي الساكنة إضافة إلى السلطات المحلية المعنية.

وأكد البطحاوي عامل الإقليم، خلال اللقاء، أن السلطات الإقليمية على وعي بضرورة صيانة وإصلاح الطرق القروية بالإقليم، كما هو الحال بالنسبة للطريق المؤدية إلى منطقة تمنكار انطلاقا من الطريق الإقليمية 2030 الرابطة بين الطريق الإقليمية 2017 ومركز اوكايمدن والتي تندرج ضمن أولويات البرنامج الوطني الثالث للطرق القروية الذي هو في طور الإعداد.
وتقوم السلطات الإقليمية بصيانة هذه الطريق، بتنسيق مع جميع المصالح المختصة والجماعات الترابية، على غرار مجموع طرق الإقليم كلما دعت الضرورة إلى ذلك.
وهكذا سيتم إنجاز الطريق المؤدية إلى منطقة تمنكار ضمن الاتفاقية الإطار المتعلقة بفك العزلة عن العالم القروي، المبرمة بين مجلس الجهة والمجلس الإقليمي للحوز والجماعات الترابية التابعة للإقليم، حيث سيتم خلال الأشهر القليلة القادمة الشروع في إنجاز الشطر الأول على مسافة 16 كلم بعد أن تمت المصادقة على الدراسات التقنية الخاصة به من طرف المصالح المختصة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.