اخبار جهة مراكش | السبت 4 أبريل 2015 - 02:07

الوزير الصديقي يترأس لقاء تواصليا مع مناضلي حزب التقدم والاشتراكية بمزوضة باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

الوزير الصديقي

محمد أيت أوعلي- شيشاوة

نظم حزب التقدم والاشتراكية مساء اليوم الجمعة 3 أبريل، لقاء تواصليا مع عدد من مناضلي الحزب بدوار الغريبي بجماعة مزوضة، بحضور عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، الحسين بلكطو، فاطمة بولكجام وحامد الزيدوحي أعضاء اللجنة المركزية، عائشة لبلق وعبد الصمد الزمزمي عضوا المكتب السياسي.

هذا فقد افتتح اللقاء القيادي الحسين بلكطو، حيث أوضح أن هذا اللقاء يبقى كتقليد سنوي في القيادة الوطنية للاتصال بقواعد الحزب في معقل مزوضة، لما تمثله هذه الأخيرة من رمزية تاريخية لحزب علي يعتى.

فيما أكد عبد السلام الصديقي وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، أن المغرب بإمكانه أن يتقوى أكثر برجالات ونسائه، ونفى الصديقي أن يكون وزراء حزبه من الذين يجرون وراء المناصب والسلطة، وقال: “نحن لسنا وزراء مكاتب بل مسؤولون ميدانيون، حيث نذهب الى المواطنين أوفياء لشعبنا وقضايانا”.

وأوضح الصديقي أن المغرب تغير وتطور في الخمس السنوات الاخيرة بالمقارنة مع مرحلة الثمانينات، تطور قال عنه الصديقي انه لم يعد يقبل وجود مسكن بلا ماء ولا كهرباء، في مغرب القرن الواحد والعشرون.

وبخصوص موقف الحزب في القضايا النسائية، أكدت عائشة لبلق عضوة المكتب السياسي، أن لحزب التقدم والاشتراكية مواقف تاريخية تنتصر لمجتمع يسمو بالمرأة، وكشفت أن حزبها أحدث ضمن الهياكل الموازية له منتدى الانصاف والمساواة، والذي عرف مشاركة أزيد من 800 مؤتمرة، واستغربت لبلق الغياب المطلق لتمثيلية نساء مزوضة في المنتدى المذكور.

مزوضة