اخبار جهة مراكش | السبت 4 أبريل 2015 - 20:07

لعزيز الامين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي من قلعة السراغنة:”بن كيران رئيس الحكومة اما كذاب او جاهل”

  • Whatsapp

 حزب المؤتمر بقلعة السراغنة

محمد لبيهي – مراكش الآن

قال عبد السلام لعزيز الامين العام لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي في حديثه عن التصريحات التي ادلى بها عبد الالاله بن كيران مؤخرا في ابيدجان حول استراتيجية مخطط المغرب الاخضر واستفادة الفلاح الصغير من برامجه، “ان رئيس الحكومة اما كذاب او جاهل”.

واوضح الامين العام لحزب السفينة في افتتاح الندوة الوطنية التي ينظمها الحزب في موضوع المسالة الزراعية بالمغرب، ان هناك عجز كبير في السياسة الفلاحية،وان نسبة كبيرة في المغرب لاتستفيد من الاراضي الفلاحية بسبب احتكار وقوة لوبيات الفساد وفشل الحكومة في توزيع اراضي الدولة بشكل عادل وديمقراطي على مستحقيها.

مضيفا ان المجالس التي تعقدها حكومة بن كيران تهتم بالدرجة الاساس بالتعيينات في المناصب العليا، وان القضايا الوطنية الكبرى التي يعاني منها المغاربة لاتزال مؤجلة،مشيرا الى ان الحكومة لاتتوفر على ارادة حقيقية للاصلاح الذي يتطلع اليه المغاربة.

واكد في كلمته ان حزب المؤتمر الوطني الاتحادي ليس مطمئنا للطريقة التي يتم بها الاستعداد للانتخابات الجماعية،واوضح ان الحزب يعتبر ان الانتخابات الجماعية لن تكون ديمقراطية ونزيهة بسبب رغبة المسؤولين في التحكم في صناديق الاقتراع.

وقال عبد السلام لعزيز ان الاحزاب السياسية لاتهتم بالقضايا الكبرى والاساسية للبلاد،بسبب انشغالها بالبوليميك وتبادل السب والشتم فيما بينها.

واعلن عبد السلام لعزيز ان حزب المؤتمر الوطني الاتحادي قرر تنظيم الندوة الوطنية حول المسالة الزراعية بالمغرب في قلعة السراغنة، تضامنا مع اعضاء فرع الحزب باهل الغابة الذين تعرضوا للظلم من طرف جهات نافذة بالمنطقة في اشارة الى ما بات يعرف بملف اراضي الراكوبة.

الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة تميزت بحضور عدد من اعضاء المكتب السياسي لحزب المؤتمر الوطني الاتحادي ومناضلو الحزب المنتمين لاقاليم مغربية، وعبد القادر الزاير نائب الكاتب العام للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وعلال بالعربي الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم ك.د.ش، والكاتب الوطني لشبيبة حزب السفينة، وفعاليات حقوقية وجمعوية.

الندوة تنعقد تحث شعار:”من اجل سياسة ترفع الحيف عن الفلاح الصغير والمتوسط وتضمن شروط الاستقرار بالعالم القروي” طيلة يومي 4 و5 ابريل بقلعة السراغنة.

حزب المؤتمر قلعة السراغنة 2