اخبار جهة مراكش | الأحد 5 أبريل 2015 - 11:27

ساكنة دوار الكورس تستقبل الوزير الرباح بالاحتجاج بقلعة السراغنة قبل ان يتسلم ملفهم من اجل عرضه على بنكيران

  • Whatsapp

دوار الكورس قلعة السراغنة

محمد البيهي – مراكش الآن

نظم العديد من سكان دوار الكورس وقفة احتجاجية في استقبال عبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل، صباح اليوم الاحد 5 ابريل، بالموازاة مع ترأسه للقاء حزبي بقلعة السراغنة.

ورفع المحتجون شعارات تطالب المسؤولين المركزين باتخاد جميع الاجراءات من اجل ايجاد لول ملموس لمشاكل دوار الكورس، الوضع الذي دفع بالوزير الرباح الى الانتقال الى الساكنة حيث تسلم ملفهم المطلبي ووعدهم بتسليمه الى عبد الاله بن كيران رئيس الحكومة.

ورفع العشرات من سكان دوار الكورس، في الوقفة الاحتجاجية صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية.كما شارك خلال الوقفة العديد من الرجال والنساء والاطفال، حيث رفعوا شعارات نددوا فيها بالتماطل واستمرار التسويف في معالجة وتسوية وضعية منازلهم التي تم هدمها وضمها إلى الأراضي الجماعية التي حصلت عليها العمران في إطار تجزئة البدر، مقابل تعويضهم ببقع سكنية بإحدى التجزئات المتواجدة بقلعة السراغنة.

وعبر العديد من سكان دوار الكورس في تصريحاتهم عن استيائهم الشديد من تنفيذ مااعتبروه “وعودا كاذبة قدمت لهم في اجتماعات رسمية مع مسؤولي مؤسسة العمران بحضور ممثلين مسؤولين بالادارة الجهوية والإقليمية والسلطات المحلية”. وطالب المشاركون في الوقفة التي أصبحت تقليدا أسبوعيا للاحتجاج “من جميع الجهات المسؤولة بالانكباب بشكل جدي ومسؤول على مطالبهم المشروعة ووضع حد لمعاناتهم مع مؤسسة العمران”.

ويذكر ان ملف سكان دوار الكورس قدمت في شانه العديد من الشكايات الى وزير السكنى وسياسة المدينة والى العديد من الجهات المسؤولة منذ اكثر من سنة لتسوية وضعية 120 اسرة تضررت من هدم منازلها سنة 2007 بدعوى عدم قانونيتها وطالب اصحابها بتعويض بقعهم الارضية التي اشتروها قبل ان تصبح تابعة لمؤسسة العمران في تجزئة البدر التي اعطى انطلاقتها الملك محمد السادس يوم 29 يناير 2014خلال زيارته لمدينة قلعة السراغنة.

صورة من الارشيف