اخبار جهة مراكش | الإثنين 6 أبريل 2015 - 12:53

مراكش تحتضن المنتدى الإفريقي للكربون في نسخته السابعة الاسبوع المقبل

  • Whatsapp

عمارة

تحتضن مدينة مراكش، الأسبوع المقبل، الدورة السابعة للمنتدى الإفريقي للكربون، على مدى ثلاثة أيام ابتداء من يوم الاثنين 13 ابريل الجاري إلى غاية 15 منه، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وسيشارك في هذا الحدث الإقليمي 400 مشارك، يمثلون السلطات المعنية بآلية التنمية النظيفة، وسكرتارية اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وحاملي المشاريع والمنظمات غير الحكومية بالإضافة إلى متدخلين آخرين من القطاع العام والخاص والمشاركين في مشاريع الحد من انبعاثات الكربون على الصعيد القاري.

وحسب ما أعلنته وزارة الطاقة والمعادن على صفحتها الرسمية، فإن هذا المنتدى يشكل فرصة للنقاش وتبادل التجارب في مجال الاستثمارات المتعلقة بسوق الكربون في إفريقيا. كما سيمكن من دعم القدرات في مجال إعداد وتفعيل استراتيجيات التنمية المنخفضة الكربون، ودراسة إمكانيات التمويل خاصة عن طريق صندوق الأخضر للمناخ وكذا خلق شبكات بين مختلف الفاعلين في سوق الكربون بإفريقيا.

وسيمكن تنظيم هذا الاجتماع بالمغرب من تعزيز دور المغرب الريادي على الصعيد الجهوي في مجال مكافحة التغير المناخي والتنمية المستدامة وذلك في أفق المصادقة على اتفاق جديد حول المناخ خلال الدورة الواحدة والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي ستنظم بباريس في شهر دجنبر المقبل، وفي أفق تنظيم الدورة الثانية والعشرين لهذه الاتفاقية بمراكش نهاية سنة 2016.