اخبار جهة مراكش | الأحد 19 أبريل 2015 - 13:26

صور حصرية..اعادة تمثيل جريمة قتل فرنسي ودفنه برياض تحت حراسة الشرطة القضائية بسيدي بنسليمان

  • Whatsapp

اعتقال 2

موسى الابراهيمي – مراكش الآن (تصوير:محمد ظاهر)

قامت كوكبة من عناصر الشرطة القضائية بولاية الامن بمراكش، يتقدمهم العميد الاقليمي محسن مكوار، باقتياد قبل لحظات من صباح اليوم الاحد 19 ابريل، المتورط في جريمة قتل فرنسي الى رياض “ميديا” بدرب سيدي احمد السوسي بسيدي بنسليمان بالمدينة العتيقة من اجل اعادة تمثيل فصول ووقائع الجريمة.

ويعرف حي سيدي بنسليمان انزالا امني من اجل تأمين عملية اعادة تمثيل الجريمة والتي شد انتباه سكان الحي الذين يتمجهرون من اجل متابعة تفاصيل القضية التي شغلت الراي العام المراكشي منذ نجاح امن مراكش في كشف خيوط جريمة القتل.

وافاد بلاغ صادر عن ولاية الامن بمراكش، انه بناء على معلومات مفادها أن شخصا أجنبيا متقدما في السن، من جنسية فرنسية، قد اختفى عن الأنظار بعد أن انقطع الاتصال به غضون شهر فبراير المنصرم، وأنه من المحتمل أن يكون قد قَدِمَ إلى مدينـة مراكش للقيام بإجراءات بيع رياض يوجد في ملكيته، فقد تم فتح بحث في الموضوع، استُثمرت فيه جميع تقنيات التحري العلمية والتقنية، فاتضح أن المعني بالأمر قد حل بالمغرب أواخر شهر فبراير من السنة الجارية وقصد دارا للضيافـة في ملكيته توجد بأحد أحياء المدينة القديمة، عُهد بتسييرها لشخص في منتصف العشرينيات من عمره.
واضاف نفس البلاغ الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، أن هذا الأخير، قام باختلاق معطيات حول حقيقة تواجد الأجنبي من أجل تضليل الباحثين وإبعاد الشكوك عنه، إلا أن دقة نتائج البحث والتقصي والتي شملت عددا من الأماكن وبمدن مختلفة التي من المحتمل أن يكون المختفي قد انتقل عبرها، أفضت إلى كون المختفي لم يبرح الرياض الذي ترجع إليه ملكيته وبالتالي فإن مسير الرياض يبقى الشخص الوحيد الذي يمتلك حقيقة اختفاء الأجنبي.
وحسب البلاغ ذاته، فإن مسير الرياض، وبعد مواجهته بمعطيات وأدلة دامغة، اعترف أن الأجنبي قد وافته المنية بداخل الرياض بشكل طبيعي، وعمد بعد ذلك إلى إخفاء جثته بعد أن واراها التراب داخل حفرة عمقها نصف متر تقريبا توجد بأحد زوايا الرياض، كما تخلص من بعض المتعلقات التي تخص المتوفى من قبيل جواز سفره ولوحة إلكترونية ومجموعة من الملابس.
المشتبه تم وضعه تحت الحراسة النظرية، فيما لازال البحث ساريا معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ملابسات القضية واستجلاء حقيقة الأمر الواقع، يقول البلاغ.

اعتقال 3
***************************************
اعتقال 4
واجهة الرياض الذي وقعت داخله جريمة القتل