اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 15:25

ساكنة حي بوعلام بسيدي يوسف بن علي تطالب والي مراكش بعد اجتياح العشرات من الباعة المتحولين

  • Whatsapp

image

حسن الخلداوي – مراكش الآن

عبر العديد من ساكنة درب بوعلام بمقاطعة سيدي يوسف بن علي في تصريحات متطابقة ل”مراكش الآن”، عن استيائهم من استيلاء العشرات من الباعة المتجولين على الدرب المذكور امام صمت السلطات المحلية. ويتساءل السكان عن الجهة التي تستفيد من انتشار الباعة الجائلين بحي سكني مما خلف أضرار وصفت بالخطيرة على حساب راحة عائلات الدرب.

وقالت سيدة “ربة بيت”، إن الوضع اصبح لايطاق بعدما تعرض درب بوعلام الى هجمة شرسة من طرف العشرات من الباعة المتجولين وتحول حيهم الى سوق عشوائي مما يخلف فوضى عارمة منذ الساعات الاولى مع كل صباح. وأوضح مستخدم يقطن بالحي المذكور ان حياة أسرته تحولت الى جحيم بعدما اجتاح العديد من الغرباء درب بوعلام وتم تحويله الى سوق عشوائي يومي، حتى ان سلطات سيدي يوسف بن علي تغض الطرف عن هذه الاشكالات بالرغم من العديد من الشكايات التي تم وضعها بالملحقة الإدارية الوسطى بسيدي يوسف بن علي.

وطالب سكان درب بوعلام من عبد السلام بيكرات والي مراكش بالتدخل العاجل قصد إنهاء معاناتهم اليومية مع العشرات من الغرباء الذي يحدثون الفوضى ويحول حيهم الى مزبلة بالاضافة الى الكلام النابي والشتائم التي يتبادلها الباعة المتجولين فيما بينهم او مع الغرباء يوميا.