اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 أبريل 2015 - 11:45

مستشارة جماعية باقليم قلعة السراغنة تطالب السلطات القضايئة باعتقال مغتصب ابنها

  • Whatsapp

اغتصاب-طفل-قاصرمحمد لبيهي ـ مراكش الان

قالت المستشارة الجماعية “ب.ب”.في اتصالها ب “مراكش الان” ان ابنها القاصر تعرض لاعتداء جنسي من طرف احد العناصر الذي قدمت في شانه شكاية الى المصالح الامنية قصد اتخاذ التدابير القانونية ضده وتقديمه الى العدالة.

واضافت المستشارة الجماعية والفاعلة الجمعوية “ب.ب” في تصريحها، انه بعد جهد كبير تم التعرف على الشخص المعتدي على ابنها بالساحة المركزية وسط قلعة السراغنة مساء اول امس، وقامت بالاتصال هاتفيا بعناصر الشرطة التي حلت بعين المكان على وجه السرعة، حيث تم القاء القبض عليه لمباشرة البحث التمهيدي معه، الا انها تقول –”ب.ب”. تفاجات بمتابعة المشتكى به في حالة سراح، لاسباب غير معروفة.

وطالبت والدة الطفل الضحية السلطات القضائية بانصافها وتطبيق المساطر القانونية في حق من اعتدى واغتصب ابنها كما هو معمول به مع جميع مرتكبي الافعال الاجرامية .

من جهته، اعتبر مصدر امني مسؤول بالمنطقة الاقليمية لامن قلعة السراغنة ،ان قرار متابعة الشخص المعتدي في حالة سراح، تمت وفق تعليمات النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية التي تعمل الضابطة القضائية تحت امرتها وحسب تعليماتها،مضيفا ان المصالح الامنية قامت بمايقتضيه الواجب المهني في الوقت المناسب الذي تطلبه تدخل عناصر الشرطة القضائية وبعد ان توصلت بشكاية في الموضوع.

من جهته اعتبر “ا.ح” فاعل حقوقي الاعتداءات التي تطال الاطفال،افعال يحرمها ويعاقب عليها القانون المغربي،مطالبا السلطات القضائية بمعاقبة كل من تبث في حقه ارتكاب مثل هذه الافعال الوحشية ضد اطفال في عمر الزهور.