اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 أبريل 2015 - 12:16

صبري عامل قلعة السراغنة يعطي انطلاقة الربيع الثقافي لثانوية تساوت ويفتتح الملتقى التاسع للاعلام المدرسي

  • Whatsapp

DSCN5252 قلعة السراغنة 55

محمد لبيهي – مراكش الآن

اشرف محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة صباح اليوم الجمعة على اعطاء الانطلاقة لفعاليات الربيع الثقافي لثانوية تساوت الذي ينظم في اطار دورته الخامسة.وطاف عامل الاقليم رفقة الوفد المرافق له بعد مشاركة تلاميذ واطر المؤسسة ترديد النشيد الوطني، على مختلف الاروقة والاندية التي تشارك في هذه التظاهرة التي تستمر الى غاية يوم 26 ابريل، تحت شعار:لامستقبل للتنمية بدون مدرسة فاعلة. ويتضمن برنامج الربيع الثقافي الخامس لثانوية تساوت، مسابقات ثقافية ورياضية، وورشات في المجالات ذات الارتباط ببرامج ومقررات الوزارة.

وبالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، ترأس عامل اقليم قلعة السراغنة حفل انطلاقة الملتقى التاسع للاعلام المدرسي والمهني والجامعي، المنظم من طرف الفرع الاقليمي للجمعية المغربية لاطر التوجيه والتخطيط التربوي بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، وبمساهمة عمالة الاقليم تحث شعار:”الاعلام الناجع اساس التخطيط لبناء المشروع الشخصي  للمتعليم”.

وتشارك في هذا الملتقى مؤسسات جامعية، ومدارس ومعاهد وطنية من عدد من الاقاليم المغربية. وسينظم اطر التوجيه التربوي طيلة يومي الجمعة والسبت:24  و25 ابريل، خلايا  للانصات والاستشارة والمساعدة على التوجيه لفائدة التلميذات والتلاميذ وزوار الملتقى، بالاضافة الى تنظيم محاضرات وندوات بقاعة الاجتماعات داخل فضاء الملتقى.

وتميز حفل اعطاء الانطلاقة لهذه التظاهرات التربوية بحضور الكاتب العام للعمالة، عبد الرحيم واعمرورئيس المجلس الاقليمي، نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي، امبارك هرشى النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، باشا قلعة السراغنة ورؤساء المصالح الخارجية وافراد الطاقم الاداري والتربوي لثانوية تساوت والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ورؤساء جمعيات اباء واولياء التلاميذ.

قلعة السراغنة 56

*************************************************

DSCN5244