مجتمع | السبت 25 أبريل 2015 - 16:39

العثور عن رضيعة متخلى عنها بحديقة بطنجة

  • Whatsapp

رضيع رضيع

اهتز حي السوريين بمدينة طنجة، اول امس الخميس، عندما انتشر خبر العثور على رضيعة متخلى عنها في الحديقة المتواجدة بالمنطقة أمام المسجد الذي يحمل نفس الاسم.

وخلف خبر عثور أحد المواطنين على الرضيعة، وهي في حالة صحية متردية، موجة امتعاض من طرف المارة الذين تجمهروا في محيط الحديقة، لمتابعة عملية نقل الرضيع الذي ارتفع صوت بكائها، من طرف عناصر الوقاية المدنية.

وقد تم نقل الرضيعة إلى مستشفى محمد الخامس لإخضاعها للإسعافات الضرورية، فيما تم فتح تحقيق في الموضوع من طرف عناصر الشرطة القضائية التي حضرت إلى المكان من أجل إجراء المعاينة اللازمة.

وتؤكد مصادر طبية بمستشفى محمد الخامس، أن هذا الأخير يعرف يوميا، عددا كبيرا من الحالات التي شاءت الظروف أن يحملن وينجبن بطريقة شاذة ومخالفة لما هو الطبيعي والمعتاد، حيث شهدت هذه المؤسسة اول أمس الخميس فقط ولادة ست أطفال غير شرعيين، حسب ما أكدته مصادر طبية.

وحسب نفس المصادر، فإن قسم الولادة يسجل بشكل يومي قدوم حالتين أوثلاث حالات، حيث إن أغلب الواضعات هن فتيات في سن جد مبكرة تتراوح بين التاسعة عشر والثامنة والعشرين، وهو ما يظهر تفشي هذه الظاهرة في وسط الشباب في المرحلتين الثانوية وكذا الجامعية.

وتعرف مدينة طنجة، ارتفاع عدد حالات التخلي عن الأطفال الرضع الذين يولدون جراء العلاقات الجنسية غير المشروعة، إلى جانب عدة عوامل اجتماعية أخرى

ويقدر خبراء اجتماعيين وفاعلين جمعويين، عدد الأطفال المتخلى عنهم بأزيد من 100 طفل يوميا على الصعيد الوطني.

عن موقع طنجة 24