اخبار جهة مراكش | الأحد 26 أبريل 2015 - 12:15

لشكر من مراكش:”نحن شعب ناضل من اجل الاصلاح منذ عقود ولم ينتظر حتى احترق البوعزيزي بتونس”

  • Whatsapp

لشكر مراكش 27

توفيق عطيفي – مراكش الآن

قال ادريس لشكر الكاتب الاول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في كلمته خلال انعقاد المؤتمر الاقليمي السادس بمراكش، قبل لحظات من صباح اليوم الاحد 26 ابريل،:”ما يعيشه المغرب نتاج لنضالات المقاومة والكفاح ضد المحتل، والنضال في فترات الستينات والسبعينات، نحن شعب لم ننتظر الى ان جاء البوعزيزي وناضلنا، بل في تاريخنا ورصيدنا”.
واضاف لشكر:”أن مناسبة المؤتمرات عند الاتجاديين هي للتداول والمناقشة مع الرأي العام، نتذاكر خلالها حول اوضاع البلاد، لكن في نفس الوقت لا نترك اوضاع الحزب كطابوهات لا تناقش”.

واوضح لشكر:”اخترنا منذ المرتمر السادس عشر الاخير الخروج من الانغلاق، نحن اوضاعنا في الاتحاد الاشتراكي صعبة والمحطة اليوم هي لتجاوز الوضعية التي عاشها الاتحاد الاشتراكي والتي نفرت منه عددا من الاتجاديين الذين هم امام اوضاع عاشتها هذه المدينة “مراكش” سنة 2009، حيث لا وجود لاي تمنثيلية للاتحاد في مؤسسات الاقليم، لا يجب ان نختبء وراء الشمس، الم يحن فتح ادرعنا امام ابناء الحزب والمواطنين.

وكشف لشكر:”بعد المؤتمر التاسع تساءلنا مذاذ جرا للاتحاد الاشتراكي، صحيح عناك اوضاع موضوعية تعيشها كل التنظيمات،  نحن حزب اخدنا المسؤولية الحكومية سنة 98. اصبحنا نعبر على مواقف ومرجعيات لبست هي مواقف الاتحاد، هذا اذا كان هذا القول يصح على مدينة ما فانه بصدق على مراكش”.
وختم لشكر:”مرد ذلك هو الوضع الذي كانت عليه التنظيمات الحزبية لاقليم مراكش، لولا بعض الاخوة المناضلين الحقيقين لما كان هناك حضور للاتحاد الى حدود اليوم”