اخبار جهة مراكش | الأحد 26 أبريل 2015 - 13:00

المهاجري الأمين الإقليمي للبام بشيشاوة يكشف ل”مراكش الآن” رسائل العماري السياسية لمواجهة خطاب”التسفيه السياسي”

  • Whatsapp

المهاجري

حسن الحسن – شيشاوة

وصف هشام المهاجري الأمين الاقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة، الكلمة التي وجهها القيادي والرجل الحديد في حزب الاصالة والمعاصرة الياس العماري  لقرابة 1000 من منتخبي ومنتخبات الحزب بجهة مراكش اسفي في اللقاء الذي احتضنه فندق رياض بارك مساء اليوم السبت25 أبريل، بالرزينة والمجسدة لتصدي القيادة الوطنية لحزب الاصالة والمعاصرة “للتسفيه السياسي”، واضاف المهاجري، أن هذا خيار فلسفي ومبدئي لحزبه.

واعتبر المهاجري أن مثل هذا الخطاب الذي تقدم به العماري، هو الذي يحتاج اليه المشهد السياسي ببلادنا، والعودة الى قواعد اللعبة واحترام جميع الهيئات السياسية الوطنية، والتأسيس لعمل السياسي النقي معتبرا الانتخابات المقبلة محطة للفعل الحر والنزيه.

كما أكد ذات المتحدث ل”مراكش الآن” في اتصال حصري، أن دعوة القيادي العماري الى العمل على تشبيب النخب والبحث عن نخب سياسية نسائية، ايمان من الحزب على محورية المرأة والشباب في أي عملية سياسية لبناء مجتمع فاعل من جهة ومساهمة كذلك لتفعيل مضامين الدستور الجديد وخصوصا الشق المتعلق بالجهوية الموسعة.

وكشف أن اشارة الياس العماري الى نهاية منطق القاء اللوم على بعض المسؤولين الاداريين ( وزارة الداخلية) التي كان البعض يحملها مسؤولية فشله السياسي كشماعة، اشارة قوية ووجيهة لتفعيل ماهية ربط المسؤولية بالمحاسبة المباشرة للمنتخبين.

واعتبر المهاجري الحضور الوازن لعدد من المنتخبين بشيشاوة في اللقاء تعبيرعن مكانة الحزب اقليميا، و إرتياح من الامانة الاقليمية للاستحقاقات المقبلة وللفعل السياسي عموما.