مجتمع | الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 12:01

سلطات طنجة ترحل مهاجرين أفارقة تسببوا بغرق رجل أمن

  • Whatsapp

حراكة

قررت السلطات القضائية بمدينة طنجة، امس الاثنين، ترحيل 22 مهاجرا غير شرعي منحدرين من دول جنوب الصحراء الإفريقية، إلى بلدانهم الأصلية، على خلفية مصرع عنصر أمني غرقا، خلال مشاركته في التصدي لمحاولة للهجرة غير الشرعية، كان هؤلاء المهاجرين يعتزمون القيام بها.

وكان هؤلاء المهاجرين الذين تم توقيفهم خلال المحاولة التي نفذوها يوم الجمعة الماضي، قد تمت إحالتهم على النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بطنجة، بعد انتهاء التحقيق معهم من طرف الضابطة القضائية بولاية أمن طنجة، بشان محاولتهم التسلل بطريقة غير شرعية بحرا نحو السواحل الإسبانية، والتسبب في غرق عنصر أمني من جهاز القوات المساعدة.

وقالت مصادر أمنية وقضائية لـ”طنجة 24″، إن النيابة العامة قررت ترحيل جميع هؤلاء المهاجرين بما فيهم امرأتان، وكلهم ينحدرون من الكوت دفوار وغينيا والسينغال،  وإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية، دون متابعتهم بمقتل رجل الأمن المغربي، لعدم ثبوت أدلة تورط أي منهم في ضلوعه في الحادث.

ولقي عنصر أمني من القوات المساعدة، يوم الجمعة الماضي، مصرعه، بعد سقوطه في مياه البحر، خلال مشاركته في إحباط عملية للهجرة غير القانونية، كانت مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين مكونة من 22 شخصا، يحاولون القيام بها، على مستوى منطقة “بلايا بلانكا” بالقرب من شاطئ الأميرات، شرق مدينة طنجة.

وحسب مسؤولي ولاية طنجة، فإن هؤلاء المهاجرين  حاولوا تجاوز مركز القوات المساعدة لمراقبة الساحل المتمركز بمنطقة بلايا بلانكا، بالضاحية الشرقية لمدينة طنجة، بالقوة، ما أدى إلى سقوط أحد عناصر القوات المساعدة في البحر.