اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 11:35

مشاركة مجموعة مدارس بوياعمر في المهرجان العاشر للمسرح المدرسي لجهة مراكش

  • Whatsapp

مسرح المدارس

 محمد لبيهي ـ مراكش الان

احتضن فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي لمراكش فعاليات المهرجان العاشر للمسرح المدرسي لجهة مراكش تانسيفت الحوز للتعاونيات المدرسية تحت شعار: “المسرح المدرسي ورش مستمر لإعداد مواطن الغد”، وذلك أيام 24 و25 و26ابريل.
وقد شارك في المهرجان الفرق المسرحية للمؤسسات التعليمية التي احتلت الرتبة الأولى بالمهرجانات الإقليمية:
– مجموعة مدارس بويا عمر عن نيابة قلعة السراغنة، بمسرحيتها: ” دار الأم حنون”؛
– مدرسة سيدي يوسف بن علي عن نيابة مراكش، بمسرحيتها: “أمنا البيئة”؛
– مدرسة البحيرة عن نيابة الصويرة، بمسرحيتها: “صابر”؛
– مجموعة مدارس أسراتو عن نيابة شيشاوة، بمسرحيتها: “المرآة”؛
– مدرسة اكودار عن نيابة الحوز، بمسرحيتها: “الضيف الجديد”؛
– مجموعة مدارس الحسن بن عمر الزهراوي عن نيابة الرحامنة، بمسرحيتها: “لعبة الغميضة. وستشارك المسرحية الفائزة، في مهرجان ما بين الجهات الذي سيجمع جهة مراكش تانسيفت الحوز وجهة دكالة عبدة وجهة الشاوية ورديغة وجهة تادلة أزيلال ليتأهل المتوجان للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المدرسي للتعاونيات المدرسية الذي سينعقد ما بين 27 و31 ماي 2015، بمدينة الداخلة.
وتجدر الإشارة أن العرض الممثل لنيابة قلعة السراغنة قد خلف صدى منقطع النظير لدى الجمهور الغفير الذي شاهده وصفقوا على أداء الممثلات والممثلين الصغار طويلا.
وقد تميز عرض فرقة نيابة قلعة السراغنة بتاطير من اعضاء فرع جمعية تنمية التعاون المدرسي بإقليم قلعة السراغنة:  السعيد الكناوي، محمد ولد الحيرش و عبد الرحيم أعبيد.
يدكر ان هذا المهرجان، شهد نجاحا كبيرا نظرا لجودة العروض المقدمة من طرف ممثلي مختلف نيابات الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز، ونظرا لمجهودات وتضحيات المشرف العام عن هذا المهرجان الجهوي في شخص عضو المكتب الوطني لجمعية تنمية التعاون المدرسي: إبراهيم أرميل، ومهنية أعضاء لجنة التحكيم الممثلة في الدكتور محمد لعزيز وإدريس البجيوي والأستاذ محمد بومنجل.

unnamed

*******************************************************************مسرح المدارس2